مشاهدة النسخة كاملة : الاستعداد لرمضان


محمود احمد
11-06-2022, 05:23 PM
يستعد العالم الإسلامي لواحد من أهم المناسبات الدينية وأعظم شهر، شهر رمضان المبارك. لسوء الحظ، ليلة رمضان، نحن هنا لنقدم لك بعض النصائح التي قد تقربك من أهدافك الحقيقية لهذا الشهر الكريم.

بينما نتحدث عن الاستعداد لرمضان (https://nudrh.com/التخطيط-المالي-للاستعداد-لرمضان/)، يجب أن ننتبه إلى الهدف الرئيسي لهذا الشهر، والذي يفتقده الكثير منا بسبب عاداتنا الاجتماعية والاستهلاكية المألوفة. بعيدًا عن ما وعدنا به في سلوكنا أهل رمضان. لذلك لا بد من تغيير نظرتنا لهذا الشهر والاقتراب من قصد الله تعالى فيه.

نحن لا نقول إننا لا نهتم بالجانب المالي، لكن لا ينبغي أن يكون العامل المهيمن هذا الشهر. التقليل من الاستهلاك من أساسيات رمضان، لذا انتظر لحظة وفكر كيف يمكنني تحقيق ما يريده الله من هذا الشهر؟، ما المواد الاستهلاكية التي لا يمكنني الحصول عليها؟ لماذا ميزانية رمضان أعلى من الميزانية لأشهر أخرى؟ ضع في اعتبارك كمية الطعام التي يتم التخلص منها هذا الشهر.

عندما تجلس مع نفسك وتفكر في رمضان في السنوات السابقة، هل تشعر بالرضا؟ ضع ثلاثة إلى خمسة أهداف يمكنك تقليصها، خارج إطار الطقوس الاجتماعية، من قال إننا لن نشعر بتنوع العصائر على المائدة أو القطايف والسمبوسة بدون رمضان! او بدون زينة رمضان الكهربائية التي تملأ كل مكان! أو لا وليمة يسبب الكثير من تناول الطعام! والله القدير لا يريد هذا في أفضل الشهور أو غير ذلك. اسأل نفسك، هل هذا يناسب قصد الله تعالى هذا الشهر؟