مشاهدة النسخة كاملة : الأبراج فى علم الفلك


الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:36 PM
تقسيم الأبراج

http://www.yabeyrouth.com/images/3292.gif

تقسم الأبراج من حيث الخاصيات إلى ثلاثة أقسام:
أبراج أساسية - أبراج ثابتة - أبراج متحولة
من حيث العناصر تنقسم إلى أربعة أقسام:
أبراج نارية - أبراج هوائية - أبراج مائية - أبراج ترابية
الأبراج الأساسية: هي أبراج انفعالية متقدة نوعاً ما. عندما يتعلق الأمر بتولي زمام المبادرة تلجأ إلى استخدام مقدراتها وتكره التأخير أو الإرجاء.
الأبراج الثابتة: يمكن الاعتماد عليها في البناء الذي يحتاج إلى عناد مثابر. تقوم بترسيخ الممتلكات ولا تستسلم أبداً .
الأبراج المتحولة: متعددة الجوانب ومرنة أمام مواجهتها لكل وضع جديد. تتكيف مع الوضع، يحب التنويع.
الأبراج النارية: حيوي ومتحمس ودافئ - إلا إذا انطفأ واحتاج إلى أن يغرم من جديد. يحتاج إلى الوقود.
الأبراج الهوائية: متحدث عادة، مثير ولامع. إلى إذا أصيح الهواء خانقاً - يحتاج إلى المساحة.
الأبراج الترابية: عملي وواقعي، منشغل دائماً وثابت. إلا إذا انزلق التراب، يحتاج إلى الوقت.
الأبراج المائية: خيالي عاطفي ومنعش، إلا إذا تبخر. يحتاج لأن يحتوي.
الأبراج الهوائية هي :
v الجوزاء
v الميزان
v الدلو
الهوائيون مرتبطون معا في القضايا العقلية والذهنية . فالهوائيون يفكرون إذن . فحين يطالعهم تعبير جديد أو فكرة جديدة يتساءلون " هل هي فكرة قوية منطقيا ؟ " ولكنهم غير عمليين بوجه خاص . فشعورهم والجانب الروحي عندهم يحب أن يُذعن لعقلهم . إنهم مدرّسون طبيعيون وفلاسفة ومحللون وتنتصر رؤوسهم على قلوبهم .
ولأنهم يجدون لكل شيء سببا فهم عادلون ومعتدلون لا يبدون تحمسا للأمور ولا يتهورون . إنهم هادئون لطفاء بطيئون نوعا ما ولكنهم ينظرون للأمور نظرة شاملة منتظمة . ويحبون أن يحققوا الأشياء في أوقاتها . شيء واحد في وقت واحد ، لا يخلطون ولا يؤجلون .
ينجحون في الأعمال الذهنية. التثقيف هو حقل اختصاصهم كما أنهم يبرعون في الميدان الوظيفي والاستخدام . تنحصر هواياتهم في الكتب ويقضون أوقات الفراغ بكل ما له علاقة بالهواء كالطيران ودراسة الطير .
ميزات مشتركة : حب الاطلاع ، ثقافة ، سرعة بديهة ، إدراك ، عمق في التفكير ، مثالية ، ديناميكية ، انفتاح في العلاقات ، حب الكلام ، سرعة في القرار ، حب المناقشة والجدال ، دهاء ، مرح .
نقائص مشتركة : ثرثرة ، قلق ، عصبية ، قلة تركيز، لا مبالاة ، سطحية، فضولية، حشرية ، حب الظهور .
خصائص مشتركة : المولود الهوائي مثقف ، مفكر ، مبدع ، متحدث لبق
الأبراج النارية هي :
v الحمل
v الأسد
v القوس
يتميز الناريون بالمثالية والروحانية. حين تطالعهم أمور جديدة يتساءلون " هل هي صحيحة وخيرة؟ هل تجعل العالم أفضل ؟ " إنهم يتطلعون دائما إلى الأمور التي ترفع بكل شيء عاليا في الحياة تماما كما تفعل النار حين ترفع كل شيء مع لهبها في السماء . ولأنهم ناريين فإنهم كثيرا ما يفقدون الوجهة العملية من الأمور ولذلك فهم قد يتعرضون للإخفاق في بلوغ مثالياتهم لأنهم يتمسكون كثيرا بالرؤية والخيال .
إنهم فنانون وخلاقون ونادرا ما ينجح أحدهم في الأعمال الروتينية الرتيبة . إنهم يرغبون دائما في إتـقان الأشياء ليكوّنوا لأنفسهم أهمية كبيرة ويُعجب الناس بهم . محبون جدا ولهم شعبية كبيرة وفوق كل ذلك يحملون كثيرا بأمجاد أكبر . وكونهم أولاد النار فهم سريعو الغضب ولكن سرعان ما يهدئون وكثيرا ما تكون أعمالهم في المرافق التي تلعب النار دورا مهما كالأفران والأسلحة وما شابه . وهواياتهم تنحصر في كل ما له علاقة بالنار والشمس والسباحة والطبخ والمخيمات .
ميزات مشتركة : حركة ديناميكية ، خلق ، عاطفة متأججة ، ثقة ، عشق للحرية ، شجاعة ، تفاؤل .
نقائص مشتركة : تسلط ، غطرسة ، زهو ، تبذير ، حساسية ، عدائية ، عصبية ، حدّة .
خصائص مشتركة : المولود الناري عملي ، مسيطر ، صاحب حضور لافت .
الأبراج المائية هي :
v السرطان
v العقرب
v الحوت
المائيون هم أشخاص عاطفون وحساسون . الشعور فيهم أقوى من العمل أو الفكر وهذا ما يجعلهم رومانسين ومنغرمين مع من يحبون . مع العلم أنهم قد يكونوا عنيدين ومشاكسين للآخرين .
إنهم إذا طالعهم شيء جديد تساءلوا " هل أحب هذا ؟ وكيف أشعر إزاء ذلك ؟ كبيرو القلب وتتغلب عليهم قلوبهم على عقولهم .
وتلعب الماء دورها في كل شيء بالنسبة إلى حياتهم . فهم يحبون العيش قرب عنصرهم إما على ضفة نهر أو قناة أو بحيرة أو بحر . إنهم قلقون ويحبون السفر الطويل . يشربون الكثير من الماء والسوائل على أنواعها وفي طفولتهم ينزعون إلى البكاء . وهم يأخذون كل شيء مأخذ الجدية لأنهم يشعرون . فهم يتألمون كثيرا ويفرحون أكثر من سواهم .
الأعمال المتعلقة بالماء تجتذبهم وتعتبر أفضل شيء لهم . فكثيرا ما يكونون في شركات المياه والمصابغ وعمال الري ومدربو السباحة أو يعملون في البحار والأنهار . وهواياتهم تنحصر في عنصرهم التجديف والسباحة والرحلات البحرية وما شابه .
ميزات مشتركة : عاطفة ، هدوء ، تضحية ، حب المساعدة ، رومنطيقية ، عشق الأحلام ، وفاء ، إخلاص ، إنسانية ، رقة ، حنان ، إثارة ، تدفق ، دلال ، التزام .
نقائص مشتركة : حساسية زائدة ، كسل ، تقلب ، مزاجية ، تسرع ، مبالغة في الدلال ، بُعد عن الواقعية ، استسلام .
خصائص مشتركة : المولود المائي عاطفي ، حالم ، خدوم ، لعوب ، ومتقلب .
الأبراج الترابية هي :
v الثور
v العذراء
v الجدي
الترابيون هم أشخاص عمليّون ونزاعون إلى العلوم ، إنهم يتطلعون دائما إلى الأفكار الجديدة : "هل تصلح للعمل ؟ وماذا يمكن أن تحقق ؟ ". وهم بطيئون ولكنهم واثقون وصبورون ويضعون أقدامهم في ثبات على أرض الحقيقة . ويتعلمون من المرة الأولى التي يختبرون فيها .
إنهم يستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة والعمل الجاد والمثابرة . ويبدو أن العالم يصبح مكانا مقفرا دونهم ودون خدماتهم ودقتهم الصادقة وتفهمهم الواعي المتعقل . وهم يفضلون المهن العملية كالتجارة أو كل شيء يتعلق بالأرض كالحراثة والزراعة والعمل في مناجم الفحم وغيرها . كما إنهم يتمتعون بهوايات لها علاقة بالأرض كالسير والبستنة .
ميزات مشتركة : أسلوب مميّز ، تركيز ، واقعية ، صلابة ، تصويب نحو الهدف ، مجابهة ، نشاط ، توفير ، عناد ، صبر ، توازن ، ثبات ، هدوء في التفكير ، وضوح .
نقائص مشتركة : حب المادة ، بلادة ، استبداد ، عناد ، تمسك بالمبادئ ، تشبث بالرأي .
خصائص مشتركة : المولود الترابي صاحب حركة دائمة ، عفوي وواقعي ، واضح في رأيه ، وثاقب في نظرته ، صبور وطموح من دون تسرّع .

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:38 PM
الكواكب والأبراج


إن الأبراج الفلكية ترتبط بالكواكب على أساس أن كل برج يتحكم فيه كوكب واحد أو عدة كواكب وهذه الكواكب تتحكم وتؤثر تأثيراً قوياً في أبراجها الخاصة بها مهما كان وضع هذه الكواكب في السماء وفي كل وقت ، وحين تسبح هذه الكواكب داخل الأبراج التي تتحكم فيها تكون لها مكانة خاصة وتأثير قوي وأُقدم فيما يلي قائمة الكواكب والأبراج التي تتحكم فيها ، وبعد النظر في هذه القائمة عليكِ بالرجوع إلى أوصاف الكواكب لترى إن كان يمكن لكِ أن تُحددي كيف يؤثر الكوكب الذي يتحكم في شمسك على حياتك الخاصة.

http://www.yabeyrouth.com/images/326102.jpg
الكواكب التي تتحكم فيه البرج المريخ وبلوتو
الحمل الزهرة الثور عطارد الجوزاء القمر السرطان الشمس الأسد عطارد العذراء الزهرة الميزان المريخ العقرب
المشتري القوس زحل الجدي زحل وأورانوس
الدلو المشتري ونبتون
الحوت

إن كواكب النظام الشمسي تسبح حول الشمس بسرعات مختلفة وعلى مسافات مختلفة وكلها تقوم مع الشمس بتوزيع نسبة الذكاء الفردي والقُدرات في الخريطة كلها ، والكواكب تقوم بتعديل تأثير الشمس في أية خريطة حسب الطبيعة الخاصة لهذه الكواكب وحسب قوتها وأوضاعها ويجب أن تحسب أوضاعها في كل عام وفي كل يوم وذلك كله بسبب الأم المجموعة (الشمس) .
الشمس : إن الشمس محور الوجود وهي كتلة ملتهبة تدور حولها كل الكواكب في أفلاك لا نهاية لها ، والشمس ترسل باستمرارية أشعة ضوئية حرارية وطاقة ولا يمكن للحياة على الأرض أن تستمر بدونها والشمس ترمز في علم الفلك إلى المركز الذي تدور حوله كل أنشطة حياتنا دائماً …… فهي رمز لطبيعتنا الجوهرية والخيط الطبيعي والمتصل الذي يسري في كل ما نفعله في حياتنا منذ مولدنا وحتى مماتنا على ظهر هذا الكوكب لقد كان الفلكيون القدماء يعتبرون الشمس مجرد كوكب آخر ، لأنها كانت تَعبُر الأُفق كل يوم كغيرها من الكواكب السيارة في السماء ، ولعل الشمس هي النجم الوحيد الذي نراه بوضوح لكنها في الحقيقة نجم قزم فقُطرها حوالي 860 ألف ميل ، وعرضها حوالي العشرة أمثال عرض الكوكب العملاق المشتري ، وأقرب نجم بعد الشمس موجود على مسافة تبعد 300 ألف مرة قدر بُعد الشمس عنا ، ولو كانت الشمس تبعد عنا قدر بعد معظم النجوم اللامعة لما استطعنا أن نراها بدون منظار . إن كل ششيء في خريطة الفلك يدور حول الشمس، ورغم وجود قُوى أُخرى على خريطة بعض الأشخاص إلا أن الشمس هي النواة الكلية للوجود وهي ترمز إلى كل ما يُمكن أن يحدُث للإنسان طِوال حياته فالشمس هي الحيوية وهي القوة المُحركة للحياة وجوهرك كله يعتمد على وضع الشمس وأنت تُحاول دائماً أن تُفسِر حسب موقعها في الأبراج والمنازل وكل تطور يحدث في مستقبلك تجد أسراره في الشمس كما أنها تُحدد السِمات الأساسية لشُعاعك على كل ما هو حولك لأتها رمز القوة والحكمة والحرارة والوجود والقدرة بالنسبة لكل شخص يتصرف كشخص ناضج وهي أيضاً قوة مبدعة في المجتمع فهي تُمثل الوعي بهبة الحياة …… تتميز الطبيعة الشمسية بالغرور والقوة والعنجهية ولا يُمكن الوثوق بها ، وهي تلجأ إلى القوة على الدوام .
عُطَارد : يُعتبر عُطارد أقرب كوكب إلى الشمس ، وهو يسبح حولها ويقوم بجمع المعلومات ثم يترجمها لبقية النظام ويُمثل عُطارد قدرتك على فهم رغباتك ثم يترجمها إلى أفعال وتصرفات بعبارة أُخرى فإن عُطارد هو كوكب العقل وقوة الحدس والإتصال ومن خلال عُطارد نحصل على قوة التفكير والكتابة والكلام والملاحظة وإدراك العالم المُحيط بنا ، وهو المسؤول عن تلوين اتجاهاتنا وآرائنا عن الدنيا وما فيها وعن قدرتنا على إيجاد التواصل بين ردود أفعالنا الداخلية وبين العالم الخارجي وهناك بعض الناس لا تكون لديهم القدرة على التواصل وهم من يصفهم الآخرون من باب الخطأ بأنهم يفتقرون إلى الذكاء . ورغم أن عُطارد ووضعه على خريطة الأبراج يُشير إلى قدرتك على توصيل أفكارك وملاحظاتك إلى العالم الخارجي إلا أن الذكاء يُعتبر شيئاً أعمق من ذلك ، فالذكاء موزع بين الكواكب كلها والعلاقة بين الكواكب بعضها ببعض هي التي تُحدد ما نُسميه الذكاء ، ويتحكم عُطارد في الكلام واللغة والحساب والرسم والتصميم والطلبة والشباب والمكاتب والمدرسين وكل ما يتصل بالعقل البشري .
الزُهرة: الزُهرة هو الجمال ………. فهو يرمز إلى التوافق والتألق الشديد إنه الجمال ذاته …… إنه الرقة والذوق والنعومة والجاذبية وهو يدل في علم الفلك على الرشاقة والإتزان والإحساس بالجمال ونرى الجمال كلما رأينا الزُهرة فنشعر بانتعاشة رقيقة ورغبة في الرضا والكمال إنها لمسة خاصة تُضفي الرقة على كل شيء جاف ، إنه الإحساس والعاطفة وهو دائماً المكان المناسب لعواطف الحب أياً كانت سواءً كانت للأم أو النفس أو أي اتجاه آخر . الزُهرة يُحدد إحساسنا بكل ششيء جميل ومحبوب ، أما إذا لم يكن في الوضع الغير المناسب فإنه يتحول إلى السوقية وعدم الذوق والاستهانة بالنفس …….. لكن حالته المثلى تتبلور في شعاع الحب الروحاني …… فهو أفروديت = الحب والجمال والرقة .
المريخ : هو الطاقة الخام التي لم تُمس ، وهو الكوكب المُجاور للأرض وله مجال جوي أحمر ملتهب يملأ خريطة الأبراج بالقوة والغضب وهو يُمثل الطريقة التي تنطلق فيها إلى مُغامرة جديدة وتجربة جديدة ، إن المريخ هو الطاقة والحمية والمبادرة والشجاعة والجرأة …….. المُشتري: على البدء في مشروع جديد والاستمرار فيه وقد يتميز بالغُشم والقسوة والتوحش والغضب والعدوانية ويُسبب جروحاً وحُروقاً وآلاماً ويمكن أن يخترق خريطة الأبراج ويُمكن أيضاً أن يكون رمزاً لروح المُغامرة والقوة البناءة اللازمة للمُحافظة على هذه الروح المتحمسة وإذا واجهتك مشكلات في البداية وإذا كنت تفتقد نقطة البدء والجُرأة والثقة بالنفس فإن ذلك يعني أنه هنالك كوكب آخر يؤثر على المريخ في خريطة أبراجك ويتحكم المريخ في تصرفات الجنود والجزارين والجراحين والتُجار وأي مجال يتطلب الجُرأة والمهارة والخبرة الفنية والتحدي.
المُشتري : يُعتبر كوكب المُشتري أكبر كواكب المجموعة الشمسية ، واكتشف العلماء في الآونة الأخيرة أن كوكب المُشتري يعكس ضوءً أكبر من كمية الضوء التي يَتلقاها من الشمس …… وهذا الكوكب يشبه النجم بمعنى آخر أي أنه مبعث للضوء . وفي علم الفلك يتحكم في حُسن الحظ والمرح والصحة والثراء والتفاؤل والسعادة والنجاح والفرح …. وهو رمز الفرصة ودائماً يفتح الطريق لإمكانيات جديدة في حياة الفرد كما أنه يتحكم في الحيوية والحماس ، والحكمة والمعرفة ، والكرم وكل أشكال السخاء والسعة كما أنه يتحكم في حياة الممثلين ورجال السياسة والموظفين والمهنيين والنشر وتنقلات كثير من الناس في مناطق عديدة . وأحياناً يُوهم المشتري صاحبه بأنه يستحق كل ششيء ، فيتحول إلى شخص أهوج و ويمل إلى التبديد والإهمال والقسوة والانطلاق بلا قيود متوهماً أن كل شيء سيسير على ما يُرام بدون مشاكل ثم هناك خطر المبالغة في الثقة بالنفس والتهويل والتفاهة وإطلاق العنان للشهوات والأهواء إن كوكب المُشتري هو الذي يُحدد الانطلاق دون قيود والتركيز على الروحانيات ، ويدفع إلى التعطش لمعرفة الزيادة من أي شيء .
زُحل: زحل يسبح في نظامنا الشمسي في ظلام مهيب بحلقاته الغامضة ويُجبرنا على الاستيقاظ لإدراك ما أهملناه في ما مضى، كما أنه إحدى مسببات الحيرة ؟! … ويؤثر في المشكلات التي تحتاج إلى حل ويؤثر في العقبات والعوائق والتعطيل ، وبذلك فإن زُحل يؤثر على تحويل مشاعرنا إلى المجالات التي كنا نُهملها من قبل والتي نتكاسل عنها لذلك وجب علينا أن نتبع أُسلوباً مُنظماً ولن تتحقق أهدافنا إلا بتحمل الألم والمُعاناة فهو يجلب النظام لخريطة أبراج معينة … بينما يفرض علينا أن نتعقل في الأشياء التي لم نكن نتعقل فيها . ...وحين يُسبب زُحَل المشكلات والقيود فإنه يُجبرنا على تحمل نتائج انتمائنا إلى الجنس البشري ويُطالبنا بتقبُل تغيرات الأحوال وتداول الأيام التي تُعد سمة محتومة من سِمات الحياة الإنسانية ، ويتحكم زُحل في الزمن والشيخوخة والاعتدال والرزانة … وهو كذلك يُثير الاكتئاب والسوداوية والغيرة والطمع ولا يملك الإنسان أن يفعل شيئاً مع زُحل إلا أن يُواجه الحقائق.
أورانوس : يتحكم أُورانُوس في عملية التغيير المفاجئة والاضطرابات غير المتوقعة والثورات …… إنه رمز الاستقلالية التامة ويؤكد على تحرر الفرد من كل القيود والموانع ، وهو كوكب مخترق ويدل على الموهبة والأصالة والعبقرية في خارطة الأبراج …… وعادة ما يُسبب انقلاب الأوضاع في آخر لحظة ويؤدي إلى تغيير الخُطط فجأة ، كما أنه يُسبب الفراق المؤلم والحوادث والنكبات والتصرفات الغريبة وقد يدفع الإنسان إلى التمرد الأهوج وإلى فساد عبقرية من يتميزون بالعبقرية في العلوم أو الفنون فيتحولون إلى البوهيمية والضياع ، كما أنه يتحكم في التقنية والطيران وكل أشكال التقدم الكهربائي والإلكتروني وتحقيق قفزات إلى الأمام في أي مجال من المجالات ..كذلك فهو يؤدي إلى قلب الأوضاع رأساً على عقب وإلى تحول الأمور فجأة إلى العكس …….. ومن الصعب التنبؤ بتأثيراته لأنه يتحكم في القرارات والأحداث بطريقة فُجائية كالصاعقة.
بلوتو: يقع بلوتو على أطراف مجموعتنا الشمسية ، وبالتالي فهو يتحكم في خريطة الأبراج (بمعنى أن المراحل الأخيرة من حياتك ووصول الأحداث الهامة والتطورات الكبرى إلى نقطة اللارجعة …. إنه النهاية والانتقال إلى أواخر الأشياء إنه السبب في كل التحولات التي تحدث ولكن بطريقة رقيقة وبطيئة وقوية التأثير في الوقت نفسه، وهو يُوجد الشيء ثم يُدمره ثم يُعيده من جديد ….. وأحياناً ما يبدأ بلوتو في ممارسة تأثيره بحدثٍ صغير تافه ربما يمر دون أن نلاحظه ، ثم تبدأ الأمور في التغير بهدوء وثبات وببطء شديد إلى أن يحدث تغيير ضخم في المجال الذي يؤثر عليه بلوتو في حياتك ، وهو يتحكم في التفكير الجماعي والاتجاهات التي يرفضها المجتمع ..ويتحكم بلوتو في عالم الموتى والعالم الخفي وفي كل القوى الخفية الني تُسبب الحياة والدمار من حولنا ومن تحتنا ومن فوقنا ………. ويمكن أن يدفع الإنسان إلى الرغبة العارمة في القوة ……. إنه يرمز إلى القدرة التامة على التغيير التام والكُلي لأسلوب حياتنا سواء في التفكير أو التصرف.
نبتون: إن نبتون يُؤثر في تغيير الواقع .. وتأثيره رقيق وهادئ كالنسيم ويأتي بواقع وظروف غير متوقعة ويُوقظ الإحساس بالمسئولية والذنب والقلق والاضطراب والوهم ويرتبط نبتون بكل أشكال الهروب ويجعل الأشياء تبدو في صورة مُقنّعة بحيث يتحول الشيء الذي نكون متأكدين منه إلى شيء مُختلف تماماً، إن نبتون كوكب الأوهام وبالتالي فهو يتحكم في المجالات الخفية التي تكمن وراء قدراتنا العقلية العادية ووراء قدراتنا على إثبات الحقيقة كما نراها من وجهة نظرنا والخداع والأوهام والإحباط والغش كلها أشياء مرتبطة بهذا الكوكب ويدل على واقع غامض يعد بالخلود ، ولكن بصورة معقدة يستحيل علينا أن نفهمها وحين يكون نبتون في أسوأ أوضاعه يُصيب الإنسان بأوهام لا أساس لها من الصحة وحين يكون في أحسن أوضاعه فإنه يلهم بالشعر والموسيقى والوحي بالحب في أسمى صوره . وله سيطرة على الكثير من أنواع الفنون .

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:41 PM
الابراج والالوان
http://www.yabeyrouth.com/images/3297.jpg

للألوان تأثير مباشرعلينا كأفراد، ففي الغالب لا نستطيع ايجاد سبباً مباشراً نعلل به حبنا لهذا اللون او نفورنا منه .. فاللون الذي تفضله انت قد ينفر منه الآخرون .. ومن خلال عرضنا لشريحة الألوان المرفقة على العشرات من كلا الجنسين ومن ذوي الاعمار المختلفة تبين ان هناك تبايناً كبير وكنا نسمع تعليقات مقتضبة فقط ، فمنهم من قال انا احب هذا اللون واكره ذاك .. او هذا اللون هادىء وذاك صاخب .. ومنهم من وصف بعض الألوان بأنها رومانسية وحالمة.. الخ ، لكننا لم نجد بين افراد هذه الشريحة من اعطى سبباً او مبرراً واضحاً لحبه او نفوره من تلك الألوان .
وفي عرضنا لشريحة الألوان على عائلة مكونة من خمسة افراد تفاجئنا بأن كل فرد منهم اختار لوناً غير الذي اختاره اخوه ، وعند سؤالنا لهم عن تواريخ ميلادهم اتضح لنا ان كل واحد فيهم ينتمي الى برج مختلف عن الآخر .

كما ان الألوان التي تم اختيارها كانت مطابقة تماماً لابراجهم ، وبالتالي تبين ان البرج يلعب دوراً هاماً في اختيارنا وتفضيلنا لبعض الألوان عن غيرها .

اما اللون الوحيد الذي لم يحظى بإهتمام احد فكان اللون الزهري ، وعن عدم اختيار اللون الزهري كانت اجابة معظم الفتيات بأن هذا اللون يناسب فقط الملابس الداخلية والبيجامات وقمصان النوم وما شابه ذلك ... اما الشباب فكان لهم راي آخر فمنهم من قال بأن هذا اللون مثير للاشمئزاز والعصبية ، لكن قليلاً منهم قال بأن اللون الزهري من الوان الموضة للرجال وعلى الرغم من ذلك فهم لا يفضلون النورط فيه .

واليكم شريحة الألوان التي قمنا بعرضها عليهم :

v الازرق

vالزهري

vالأخضر

vالأصفر

vالأحمر

vالليلكي

وفيما يلي قائمة الأبراج والألوان التي وقع الاختيار عليها:

اللون الزهري : (لم يختاره احد)

اللون الأخضر : مواليد برج الثور، الميزان، الجدي، الدلو.

اللون الأصفر : مواليد برج الميزان، الاسد، الجوزاء.

اللون الأحمر : مواليد برج الحمل، العذراء.

اللون الليلكي : مواليد برج الحوت ، العذراء ، العقرب.

اللون الأزرق : مواليد برج الحمل، الثور، السرطان، الميزان، القوس، الدلو، الحوت.

خصائص الألوان

vالأصفر: لون الاناقة والتفاؤل .. الثقة بالنفس، الحكمة، الشجاعة، الهدوء والبعد عن الصخب، حب السلطة.

vالزهري : رغم عدم اختيار احدهم له، الا انه لون يدل على الهدوء والطمأنينة والانوثة المطلقة .. وفي النهاية ليس هناك احد مستعد للشجار مع من يرتدي اللون الزهري .

vالأخضر : الصمود في وجه الصعاب، الثقة بالنفس، الاصرار والعناد، المثابرة، الصبر، العدالة، العفوية والاستقرار، الانسجام، الشجاعة والتجديد.

v الأحمر : الحيوية والنشاط ، الفعالية والرومانسية، الجرأة والتحدي ومن منطلق الثقة بالنفس، محب للسلطة، قوة الارادة، سريع الانفعال، سريع الاثارة.

vالليلكي : يرمز الى الطهارة والعفة، العقلانية، الاناقة، الاستقلالية، الهدوء، الصراحة، الدقة في المواعيد، الصدق وخدمة الآخرين .

vالأزرق : الخيال الواسع، حب المبادرة، السفر والتجوال، المثابرة والاجتهاد، الصبر وتحمل المشاق، التفاني في خدمة الاصدقاء، الغيرة الشديدة .

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:43 PM
برج الدلو


http://www.yabeyrouth.com/images/3272.gif

الكوكب - زحل

أرقام الحظ -11- 29- 38-47- 56

الأحجار-الفيروز

هوائي

يتوافق مع : الجوزاء - الميزان-الحمل-الجوزاء

20\1 - 18\2

الأعمال الملائمة: مخترعين- سياسيين- كتاب- علماء- رواد فضاء- منجمين

ايجابيات: ودود، إنساني، صادق، وفي وصاحب ولاء، مبدئي، مبتكر
سلبياته: مستقل وذكي. عنيد، يقف ضد الأمور، مشاكس، غير متوقع التصرفات، غير عاطفي وله استقلاليته.


مثيرين ولا يمكن التنبؤ بسلوكهم المستقبلي، ولكن في الوقت ذاته يحبون أن يكونوا مستقلين عن محيطهم. مولود الدلو ذو شخصية تعتبر غريبة الأطوار من بين الأبراج كلها. هو يحب البحث عن كل ما هو جديد، غير عادي وكل ما ينطوي على التحدي؛ الأمر الذي يقودهم في اتجاهات عدة. قد يحب مولود الدلو تجريب العديد من الأشياء بدون اتزان وقد لا يستطيع الإمساك بأي منها في النهاية. لدى الدلو جانب إنساني واضح من طبيعته ودافعه في ذلك تلك الرغبة الموجودة لديه في جعل العالم الذي نعيش فيه مكاناً أفضل لنا جميعاً. لا يكون مولود الدلو أبداً - وهو الشخص ذو الطبيعة المغامرة - لا يكون ضد ركوب المخاطر. قد يقوده تفاؤله والنظرة الإيجابية لديه، والتي تكون ممزوجة بالمثالية والحاجة إلى تحطيم الحواجز باتجاه أرضيات جديدة - قد يقوده إلى أمكنة غريبة تماماً؛ وهذا الأمر لا يؤرقه أبداً لأن رغبته هي إتباع أي سبيل جديد والسير فيه حتى الوصول إلى نتائجه الأخيرة. مولود الدلو هو من يوجد الأصالة، المثالية والوعي الشامل للأمور حيث يحاول إغراق وتبديد المادية، الضجر وانعدام العدالة. بالرغم من أن مولود الدلو عاطفي ويميل إلى التعاطف مع حاجات الآخرين ولكن لا يحب أن تقف الأشياء في طريقه. في الحقيقة قد يصبح هذا الشخص مزاجياً للغاية عندما لا تسير الأمور كما يروق له وحرية التحرك والاكتشاف لدى الدلو هي أمور على غاية من الأهمية. الشخص الدلو يكره الارتباط أما بالنسبة لشؤون الحياة فله أسلوب متطلع وهو صاحب خيال خصب ويميل إلى تحطيم التقاليد والأعراف ونظرته للأمور قد تكون ما سيحصل فعلاً في المستقبل.

الدلو والحب

إن من إحدى أهم الحاجات الكبيرة لدى مولود الدلو هي الحاجة إلى علاقة مكملة تمنحه الحرية والصبر جنباً إلى جنب مع الاندفاع والحماسة المادية والفكرية. مع الشخص المناسب سيكون مولود الدلو عاشقاً مليئاً بالعاطفة، منطلقاً ومتفهماً يحب ويسعى إلى المحافظة على الرباط مدى الحياة. صفة تقبل الأشياء سوف تهدئ من الطباع الثائرة عند الدلو وخلافاً للكثيرين نادراً ما يشعر الدلو بالتألم نتيجة الغيرة. الانجراف الجنسي لدى الدلو ليس بهذه القوة الجبارة ولكن أحياناً تكون حاجته للاكتشاف وإيجاد شيء يشجعه ويدفعه إلى الأمام هو الذي يعطي الآخرين الانطباع بأن رغباته لا تقهر. قد يكون الدلو عاشقاً ميالاً للمزاح واللهو ويميل عليه صفة التنبه واليقظة وقد يقوم مولود الدلو بتقديم الكثير لإرضاء الشريك. ينفتح مواليد برج الدلو على كافة أشكال التجريب (وذلك بهدف الحصول على المعرفة) وبالطبع مجال العلاقات والجنس ليس استثناء في هذا المجال أيضاً. بالرغم من أن الدلو يبحث في أعماقه عن الأمان فإن حبه للأصالة وكذلك اكتشاف حقول جديدة غير مألوفة يجعله جذاباً بالنسبة للشريك إن كان هذا الشريك من الأشخاص الذين يملكون عقولاً و أجساداً خارجةً عن إطار المألوف.

المشاهير
تشارلز ديكنز- جون ماك إنرو- موتزارت- جاك نيكلاوس- رونالد ريجن-أبراهام لينكولن- كارل إيكان -يوكو أونو.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الدلو


تعشق الحرية ورذا منحتها منها قدراً معيناً ضرورياً فسيكون إيمانها بك بلا حدود.

المرأة الدلو مثالية لمن يقوم بعمل علمي أو فكري أو حتى سياسي ، ذكاؤها حاد وتستطيع إبراز شخصيتها والتأقلم مع أي مجتمع ابتداءً من ذاك الراقي المثقف وانتهاءً بالعادي جداً ... لا تعاني من الشك والارتياب وبكل سرور ستتقبل أقوالك وتثق بك ولن تبحث عن آثار غريبة ... وأنت بالمقابل تعرف جيداً طباعها وجميع صفاتها ولو لم تجد فيك جميع الصفات التي تبحث عنها لما أصبحت زوجها... لا تهتم كثيراً بالنقود ولا بإقراضها أو استقراضها وبالمقابل فأن الدين معدوم تقريباً عندها فهي تخافه مخافة لنار ذاتها.

عليك أن لا تنتظر أن تنفذ بدقة جميع طلباتك وخاصة أوامرك .إذ أن لديها نظرة خاصة للعالم فلا تحاول العمل على تغيير قناعتها أو تبديل سلوكيتها فهي قد ترتدي الكنزة بالمقلوب أو تشرب العصير مع الحليب وقد تغسل الرأس بصابون الحلاقة ، لماذا توم بهذه الأعمال ؟ هي نفسها في أحيان كثيرة لا تعرف..فقط تريد أن تفعل هذا وحسب .

نصيحة ذهبية: إذا كنت لا تريد أن تفقدها ، لا تكن غيوراً ولا ناقداً لها ولا محافظاً بخيلاً تركض وراء التوافه أو تغضب .. كما عليك أن تحب أصدقاءها حتى لو اظهروا لك في بعض الأحيان شيئاً من الغرابة.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:44 PM
برج الحوت


http://www.yabeyrouth.com/images/3273.gif

الكوكب -المشتري

أرقام الحظ -12- 21- 39- 48- 57

الأحجار- حجر القمر

مائي

يتوافق مع : السرطان- العقرب-الثور

19\2 - 20\3

الأعمال الملائمة: أطباء بيطريين- علماء أحياء- فنانين- أطباء-موسيقيين- علماء نفس

ايجابيات: صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، لا تهمه الماديات، صاحب حدس وبديهة ويتعاطف مع الآخرين.
سلبيات: مثالي و يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.


مواليد الحوت أناس روحانيون تحكمهم مشاعرهم. سوف تنضوي رحلة حياتهم على تلك الروح التي تبحث في تراجع العالم الضبابي الموجود بين الحقيقي واللاحقيقي. بالرغم من سعادتهم في السفر في أصقاع عالمهم الداخلي فإن عاطفة الحوت وحاجته لمساعدة الآخرين سوف تضمن عودته إلى عالم الواقع بشكل اعتيادي. يسعى مواليد الحوت إلى الذهاب إلى حيث تأخذهم الحياة وإذا لم يحبوا الاتجاه الحالي الذي هم فيه سوف ينطوون إلى عالمهم الداخلي ويتراجعون إلى داخل أنفسهم حتى يتغير بهم مسار الحياة. إن من أخطر الأمور على مواليد الحوت أنهم أحياناً يدخلون أكثر من اللازم في عالم أحلامهم وخيالاتهم حتى أنهم يجدون صعوبة في الفصل ما بين أحلامهم والواقع الذي يعيشون فيه، والخطر الثاني هو أن طبيعتهم التي تمنحهم تقبل التعلم من الآخرين قد تؤدي إلى استغلالهم واستخدامهم من قبل الآخرين. لا يجب على مواليد الحوت أن يسمحوا لأنفسهم أن يكونوا معزولين عن الآخرين ممن حولهم لأنهم قد يصبحون في هذه الحالة في اكتئاب وتشاؤم وضعف. مواليد الحوت ذوي الشخصية اللطيفة لا يميلون إلى المراهنة على مواهبهم التي قد تكون جبارة وهائلة في مجال الفنون. الجانب المتعاطف والودود لديهم يبدو من دون حدود الأمر الذي يجعل منهم حليفاً أو توأماً أو شريكاً لأي إنسان.

الحوت والحب

يحتاج مواليد الحوت حقيقةً لأن يحسوا بحاجة الآخرين إليهم. إنهم يعانون فعلاً من الخوف الناشئ عن احتمال رفض الآخرين لهم ومن قلة الثقة بالنفس. مولود الحوت شخص لطيف ويهتم بالآخرين ولكن هو دائماً يقع فريسة الشريك في حال كان هذا الشريك من الشخصيات المسيطرة والتي لا تهتم بالآخرين. إنهم ينغمسون في تجارب رفاقهم أو من معهم. في حال كان الشريك شخصية قوية وتهتم لأمور الطرف الآخر فسيطير الحوت المحظوظ حول القمم الجديدة. من ناحية أخرى في حال وجد الحوت نفسه في علاقة لا تحوذ على رضاه سوف يعيش المعاناة والحزن مطولاً ويغلب عليه إحساس بأنه يستحق هذا البؤس ويتقمص هنا دور الشهيد والضحية. أفضل حال لمولود الحوت هو عندما يتعامل مع شخصية صلبة تستمتع بالخيال الرومانسي لديه. لن يكون هناك عاشق أكثر وفاءً واهتماماً من شخص الحوت وإن حاجته لتأكيد العواطف والأحاسيس مراراً وتكراراً أحياناً يتحول إلى مغازلات. من بين الأبراج كلها الحوت هو الأكثر محبة وعطاء، واحتمال أن يختار الحوت شريكاً غير مناسب هو احتمال قوي. في العلاقة السليمة سيتطور التعامل الجنسي لديه ويتحول إلى ما يشبه الإبداع الفني خاصة عندما يتقدم قليلاً في السن أو في الخبرة أو تزداد ثقته بنفسه.

المشاهير
آينشتاين- غلوريا فاندربيلت- جتنبرغ- سيبيل ليك- رالف نادر- إدغار سايس- سيدني بويتيار

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الحوت


في أوقات الحزن قد تشعر بعدم الثقة والاكتئاب وتعتزل الناس... عندها عليك تشجيعها وبث الثقة والأمان فيها.

يكفي أن تتحدث مع امرأة الحوت بضع كلمات حتى تضعف أمامها .. وسترمي من على أكتافك أثقال الهموم والمتاعب ومن جراء ابتسامتها ستتبدل ملامح وجهك نحو البشاشة والدفء في ليل خريفي رطب يتوق للموقد... هذه المرأة أحيانا كاذبة ، ومزاجها يتبدل ومع أن حساسيتها وعاطفتها ضعيفة قليلاً لكن لديها موهبة في البكاء... تفضل أن تمنح زوجها كامل الحرية على أن يتعهد بضمان حياتها وحمايتها ولن تتدخل بالقضايا المالية للعائلة وستساعدك إذا كانت ظروفك المادية سيئة عن طريق ضبط المصاريف.
لا تحاول هذه المرأة إظهار تفوقها عليك أو الضغط عليك أو الإساءة لكرامتك ورجولتك وكل ما تنتظره منك هو الاهتمام بها والدفاع عنها بكل ما أوتيت من قوة ومعها لن تجد سوى الهدوء والسعادة ، باختصار الجنة.

نصيحة ذهبية: عليك أن تتذكر يوم ميلادها ويوم زواجكما ويوم الخطبة وبقية المناسبات الهامة في حياتكما ، فهي تعتبرها تواريخ مقدسة ونسيان احد هذه التواريخ سيتسبب في إثارة استياءها بشكل غير متوقع.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:45 PM
برج الحمل


http://www.yabeyrouth.com/images/3262.gif

الكوكب - المريخ

ارقام الحظ - , 10 ,19, 28, 37, 46, 55

الاحجار- - الياقوت-الماس

البرج : ناري

يتوافق مع - الاسد - القوس-الجوزاء-الدلو

21\3 - 19\4

الاعمال الملائمة- رجل إطفاء، طبيب، ميكانيكي، طبيب أسنان، لاعب رياضي محترف أو رجل أعمال

ايجابيات - محب للمغامرة- متميز- شجاع- متحمس- لديه ثقة بنفسه- سريع البديهة
سلبيات:أناني- سريع الغضب- متهور- عديم الصبر- الطيش


يجد أصحاب برج الحمل أنفسهم كقادة حقيقيين. وبالرغم من أنهم ممتازون ببدء أو مراقبة المشاريع فلا تعتمد عليهم عند الغوص في تنفيذ تفاصيل العمل، وغالباً ما يكون أصحاب برج الحمل غير خائفين من كونهم عند نقطة الحسم في الأشياء. وأصحاب برج الحمل المليئون بالطاقة يحبون فرص التحدي التي يأتي بها كل يوم جديد. أصحاب برج الحمل جريئون في الكلام إلى درجة قد تقارب الفظاظة، إلى درجة أنه قد يضطر أصحاب الأحاسيس المرهفة ممن حولهم أن يبتعدوا عنهم. الشخص الحمل جسور وربما يميل إلى التسلط والعدوانية، وعند الحاجة غالباً ما يستجمع الشخص الحمل قوته الداخلية للتغلب على التحديات من أي نوع كان، فهو دائماً شخص منافس، وهو أيضاً لا يمكن أن يكون بعيداً عن التطلع نحو اهتماماته المفضلة. وعادة يكون الحمل مغروراً ومتبجحاً وكذلك مستبداً. وإنه يفضل التأثير في الأشياء فضلاً عن حسم الأمور وأخذها على عاتقه. عادة نرى أصحاب برج الحمل غير هيابين أو خائفين من اقتناص الفرص أو الانقياد وراء ما يروق لهم أو يرونه مناسباً، وعندما يفشلون في الوصول إلى النتائج المرجوة من العمل الذي قاموا به نرى أن فخرهم بأنفسهم لا زال موجوداً على أساس أنهم على الأقل قد عملوا ما بوسعهم. الحمل يحب اكتشاف الأرض الجديدة ومن أولوياته البحث عن كل جديد حيثما كان. بالرغم من أن الشخص الحمل قد لا يكرس نفسه لأي أحد إلا أن شجاعته ورغبته في البدء والقيام بعمل ما يجعله ملكاً لأي مشروع يعتمد على روح الفريق.

الحمل والحب

عندما يريدون فقط فإن أصحاب برج الحمل قادرون على الظهور بالمظهر الساحر والذي قد لا يقاوم من قبل الجنس الآخر. على مواليد برج الحمل أن يستخدموا بل يطلقوا العنان لطاقاتهم الجبارة حتى لا يشعر أولئك الذين يتعاملون معهم بأنهم قد تأثروا بالتقدم الذي أحرزوه. وفي علاقة ما يفترض مواليد الحمل بأنفسهم الشخص الدافع والمشجع والذي يجب أن تكون له السيطرة على كل شيء. وقوة الحمل الجارفة تجبر أولئك الذين ولدوا تحت تأثير هذا البرج أن يصبحوا المنارة التي يجب أن تكون القائدة في أي مغامرة تتطلب التعاون. أحياناً يبدوا بأنهم يريدون أن يهزموا ويتغلبوا على شركائهم وأنهم لا يحبونهم. الأشخاص الحمل هم أشخاص حماسيون، مندفعون ومغامرون في الحب وسوف يكون لديهم رغبة دائمة في دفع حبهم نحو حالة استقرار جديدة والشريك هنا قد يتأثر بالجانب الروحي هذا. يحب مواليد الحمل التجربة وأن يوصلوا الأشياء إلى حدها الأقصى، لذلك وكما يقال فعلى محب الشخص الحمل أن يكتب وثيقة (كاماسوترا) من بدايتها أو بعبارة أخرى أن يبدأ محب الحمل الأشياء معه من بدايتها وبالتجريب

من المشاهير

مارلون براندو، بيت ديفيس، توماس جيفرسون، هوديني، ، إلتون جون، أريثا فرانكلين، غلوريا ستينيم،وليام ريتش، شارلي شابلن - جيمس كلارك

نصائح الابراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الحمل اشعرها بالرومانسية ولا تكذب عليها

اذا كنت تريد ان تكون زوجتك الحمل سعيدة عليك ان تضيف الى حياتك الزوجية بعض الرومانسية لأنها اذا شعرت بأنها تعيسة بزواجها منك فستبتعد عنك ويصل الامر الى حد الانفصال... تذكروا بأنها امرأة مكسورة الجناح بعض الشيء وتحاول عدم البوح بجرحها الذي تخفيه وراء ضياء ابتسامتها ، فاذا كانت لديكم الرغبة ومزيد من الصبر فبإمكانكم تحويل الحمل الى نعجة وديعة وحليمة ... عاملوها بصدق ومحبة وستكون خير مثال للزوجة المبتغاة وتذكروا بأنه لا يوجد في الحياة شيء مستحيل.
عليكم التعود على غضبها ، فهي قد تغضب وتحتد من شدة الغضب ولكن غضبها سرعان ما يخمد ويذوب كثلج الربيع تحت اشعة الشمس ، وهي كذلك لا تستطيع السكوت على غضبكم ، لكن لا تلبث ان تزول الزوابع وتنقشع السحب وتعود الاجواء بينكما صافية كما كانت من قبل .

نصيحة ذهبية: لا تحاول تناول طعام الافطار معها وانت تقرأ جريدة او ما شابه ذلك لأنك ستضطر الى تحضير الفطور بنفسك في المرة القادمة

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:46 PM
برج الثور


http://www.yabeyrouth.com/images/3263.gif

الكوكب - لزهرة

أرقام الحظ - , 11, 29, 29, 37, 56

الأحجار- الزمرد,الفيروز

ترابي

يتوافق مع برج العذراء و الجدي-السرطان-الحوت

20 \4 - 20\5

الإعمال الملائمة- موظفي بنك- فنانين- محاسبين-موسيقيين- عمال

ايجابيات : صبور- يمكن الاعتماد عليه- محب- من طبعه الإصرار والتصميم- هادئ ويحب الطمأنينة
السلبيات : محب للتمك، كثير الرفض للأمور، غير مرن، منطوي على الذات، طماع وجشع- غيور


يحب مواليد برج الثور التمتع والكسب المادي وكل ما يهم بالنسبة لهم هو النتيجة النهائية وفيما إذا كانوا قد ربحوا أم لا. من الناحية الجسمانية المولود الثور هو شهواني وفي الوقت ذاته حساس. هم يحبون الذهاب للتشمس بشكل مفرط. هدفهم الأوحد في الحياة هو " الحياة الجيدة " بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.وبما يشبه حيوان الثور الذي يمثل مواليد هذا البرج نرى مواليد الثور غالبا عنيدين، ولكن ما يراه الآخرون على أنه عناد هو حقيقة رغبة الثور في تجنب الطريقة التي اختارها الآخرون في الوصول إلى أهدافهم. المولود الثور هو شخص فضولي ويمكن الاعتماد عليه وغالباً سيؤدي ترك مولود برج الثور في سيره على النحو الذي يختاره - سيؤدي إلى النتائج المطلوبة. كونهم ولدوا في منزل كوكب الزهرة فليس من المستغرب حقيقةً إيجاد أن هؤلاء المواليد يفضلون التمتع بأشياء بعيداً عن الجماعة وبمفردهم وهم بذلك من المحبين الشديدين للفنون ولكل الأشياء الجميلة. هم يحتاجون لأن يكونوا محاطين بالجمال حتى تتحقق سعادتهم. يقدر مواليد برج الثور أيضاً التقاليد، النباتية، الولاء والإخلاص، وفي أحيان عدة نراهم عاطفيين جداً. من الناحية الأخرى فإنه لا يوجد شيء يمكن أن يوصف بأنه غير طبيعي في السلوك المحافظ لبرج الثور.إنهم ليسوا ممن يركبون المخاطر وكذلك ليسوا عرضة لأن يسقطوا في فخ خطط الربح السريع. بالرغم من أن الطرق الثابتة التي يسلكها الثور قد لا تروق لآخرين فإنه من المضمون أن يحصل مولود الثور على المكافأة و الجزاء الملموسين اللذين يبحث عنهما لقاء عمله.

الثور والحب

مولود برج الثور عاطفي بصورة عميقة وهو أيضاً مخلص جداً. إنه يقدر عاليا الانسجام الذي يخلق حياة منزلية سعيدة. وقد يذهب الثور إلى حدا لتطرف في محاولاته لجعل الشريك سعيداً، الأمر الذي إن وصل إلى علاقة الحب سوف لن يعتبر تضحية بالنسبة للثور ذي العواطف والأحاسيس الجياشة. قد تكن حاجة المولود الثور إلى الحياة الجيدة على نفس الدرجة من الأهمية مع حاجته إلى مشاركة هذه الحياة مع شخص مميز. بالنسبة للعلاقة الجسدية المولود الثور مستقيم وعملي في هذا المجال. ليس من بين خصال برج الثور الكلام الذي قد يوصف بالهراء أو ذلك الكلام المنمق أو المعقد بالألفاظ، ولكن هذا لا يعني أبداً أن مولود الثور لا يحسن التعامل مع الحب. في الحقيقة قد لا تكون عاطفة الثور مفهومة من قبل الآخرين وقد تلقى الموسيقى أو أحد أشكال التعبير الحسي غير اللفظي صدى إيجابياً لدى طبيعة الثور وتحدث انسجاماً لديه. كونه مخلص جداً للأصدقاء والعائلة، يفضل الثور الصداقات طويلة الأمد وحتى أنه يبحث عن علاقات أو زواج قوي بالرغم من أن طبيعته الشهوانية قد تقوده في الطريق الخطأ وبخاصة في سن الشباب.

المشاهير
سايموند فرويد-وليام شيكسبير- باربارا ستريزاند- ليوناردو ديفينشي-ويلي نيلسون- كاثرين هيببورن-ج وليام هيوليت-أدولف هيتلر.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الثور

حاول أن تدعوها بين الوقت والآخر إلى مطعم فاخر يكون مميزاً بمأكولاته

المرأة الثور ملح الأرض تتجسد فيها صفات يفتش عنها الرجل ونادراً ما يجدها، طهارتها الطبيعية لا تساويها بالنساء العاديات.إنها تمتاز بنفس قوية أكثر من أي رجل .

صادقة وواقعية لذلك فهي تبحث عن الرجل الصادق الواقعي...إذا شعرت بأن حظها في الزواج غير موفق فهي لن تبكي ولن تندب حظها على هذا الزوج الذي ارتبطت به ، بل ستتركه في ابتهاجه ... أما إذا سمحت لنفسك بتبديل حقيقي لمشاعرك فلن يحصل لك راحة وعليه لا تحاول أن تستفزها.

بغض النظر عن ولعها بالثياب الجيدة والأكل الطيب والأثاث المريح ، فهي لن تطالب بتنفيذ جميع هذه الأشياء مرة واحدة بل ستنتظر وتصبر حتى يحين الوقت المناسب وهي على استعداد للتضحية لفترة بسعادتها من اجل بناء الرفاهية المستقبلية أي رفاهية الغد.
نصيحة ذهبية: صحيح إنها بطيئة الحركة وهي عادة لديها منذ الطفولة ولكنها في المقابل غير كسولة ، فلا تلُمها أو تحاول استعجالها في أمر تؤديه وإلا فسيحصل ما يسوء .

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:47 PM
برج الجوزاء


http://www.yabeyrouth.com/images/3264.gif

الكوكب - عطارد

أرقام الحظ - 12-21-30-48-47

الأحجار- العقيق

هوائي

يتوافق مع -ميزان - حمل - أسد -قوس

21\5 - 20\6

الإعمال الملائمة- برامج حوارية - تجار - مكتشفين - مترجمين -كتاب - ناشرين

ايجابيات - ذكي -متقد الذهن- فصيح -لدية روح الشباب -متعدد المواهب- اجتماعي- متأقلم
سلبيات: متوتر -غير ثابت على حال-عصبي-ماكر- فضولي


لدى مواليد برج الجوزاء فضول وكذلك ذكاء بالفطرة. هم وبشكل دائم يقومون باكتشاف الناس والأماكن في إطار بحثهم عن المعرفة. هم متألقون، أذكياء ومنطلقون، فهم بذلك يضمنون بأنهم سيكونون مركز الاهتمام في أي جمع. وقد يصل إلى حد التوهم أن تصل إلى درجة ذكائهم أو أن تجاريه. والازدواجية في شخصية الجوزاء تجعل من الصعب أن تعرف بالضبط أي شخص تتعامل معه. أحياناً يبدو مولود الجوزاء متقلب المزاج، طائش وعرضه لأن يرتكب نزوة. وهذه الخصال بالذات هي التي تجعل من الصعب على الجوزاء أن ينهي معظم الأشياء التي بدأها. والجانب الآخر لازدواجية الشخصية تلك هو أن لديه قدرة فطرية للقيام بعدة مهام، الأمر الذي يعتبر جيداً بالنظر إلى تعدد الاهتمامات لديه وتنوعها. يشكل ذكاء أصحاب برج الجوزاء مفتاح وجودهم كما يشكل الدعامة الرئيسية لمهاراتهم في فن التواصل مع الآخرين. لم يخلق الأشخاص الجوزاء ليكونوا قياديين وعادة ما يفضلون أن يكون منصب القيادة لدى غيرهم. إلا أن الطريقة النقية والبراقة في التفكير لديهم وكذلك الإبداع عندهم هما اللذان يسمحان لهم بالمساهمة الايجابية في أي مشروع. وبما أن الأشخاص الجوزاء يعشقون الكلام والتحدث فغالباً ما يكون لديهم جمهور للاستماع. علاوة على ذلك فإن الروح الخفيفة الظل والاهتمام بكل شيء تقريباً يجعلان صحبتهم رائعة.

الجوزاء والحب

يحب مواليد الجوزاء الحوار الذكي، لذلك فالطريق إلى قلب مولود الجوزاء هو عقله. أفضل من ينشغل به الجوزاء هو شخصية أقوى وأكثر هدوءً منه وهو الذي من المفروض أن يتجاوز عن وحتى يستمتع بالطريقة المتقلبة والقلقة في التواصل الاجتماعي لدى الجوزاء، ويجب أن يكون موجوداً بجانبه عندما يستنفذ مولود الجوزاء كافة أوراقه. لدى مواليد الجوزاء الرغبة في إتباع طريق التجربة في مختلف أوجه العلاقات الاجتماعية؛ وطالما بقي الشريك واضحاً، صبوراً، مثيراً، مغامراً ولديه الرغبة في مناقشة تفاصيل الحياة فإن الوضع سيكون جميلاً بالنسبة إليه. مولود الجوزاء ليس بعيداً بطبعه عن الميل للتشرد والتسكع لذلك فالشريكان هنا ربما يكونان عرضة للانفصال والطلاق؛ إلا أن الحالة المثالية هي أن مولود الجوزاء يفكر بالمتع الآنية لتجربة عابرة ولا يفكر بالتعامل مع المخاطر التي قد تواجهه. صحبة مواليد الجوزاء صحبة رائعة فيها الكثير من التشويق والتجديد. هم يعتقدون أنهم سيتخطون أية عقبات بسهولة من خلال لسانهم وكلامهم العذب - وأنهم سيكونون قادرين على تحمل هفوات الشريك طالما أن الجو المحيط لا يشعر بالبلادة أو الملل.

مشاهير الجوزاء

مارلين مونرو- جودي غارلاند- جون كندي،- مايلز ديفيس- بوب دايلن- كونفوشيوس.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الجوزاء

عليك التعود على مزاجيتها المتبدلة تماماً كغيوم الصيف

ليس من اليسير فهم المرأة الجوزاء في شبابها المبكر ولكن كلما تقدمت بالسن ازداد نضوجها وأصبح الاحتكاك بها أكثر وضوحاً .من السهولة والبساطة مصادقتها باعتبارها امرأة جذابة وجليساً أنيسا وماهراً...المرأة الجوزاء رفيق درب رائع وهي على استعداد للتوجه معك حيثما ترغب لمشاهدة مباراة رياضية أو مسابقة الغطس تحت الماء ... تلاحظ أدق الأشياء في أي موضوع يطرح أمامها وقادرة على اقتراح أي حل منطقي ، لذا يفضل أن تستمع لنصائحها.

عند زواجك منها ستكتشف بأنك ارتبطت بدفعة نساء مرة واحدة وتختلف الواحدة عن الأخرى فالأولى مطابقة لنموذج المرأة التي في حياتك والثانية مرحة ولطيفة والثالثة ربة منزل ممتازة تهتم بالطبخ وتهيئة المائدة ... الخ .

نصيحة ذهبية: عليك بالتواجد دائماً إلى جانبها حتى تذكرها بوجودك ، وبخلاف ذلك ستتعرض لمواقف ليست محمودة ويزداد جو النكد والإحباط داخل منزلك.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:48 PM
برج السرطان


http://www.yabeyrouth.com/images/3265.gif

الكوكب -القمر

أرقام الحظ - 13- 22-31-40- 48- 57

الأحجار- اللؤلؤ،العنبر-الياقوت

مائي

يتوافق مع : العقرب- الحوت،الجدي،الثور

22\6 - 22\7

الإعمال الملائمة- أطباء، صيادلة، مدرسون، أخصائيو تغذية، شيف، سماسرة

ايجابيات عاطفي، محب، صاحب حدس وبديهة، صاحب خيال واسع
سلبيات عنيف وذو انتقادات لاذعة، حذر، يدافع عن نفسه ومتعاطف مع الغير قابل للتغيير، مزاجي، عاطفي بشكل مفرط، سريع الغضب، متشبث بالأشياء وغير قادر على عدم إتعاب عقله


البيت والأسرة هي المركز الأول في حياة السرطان. هو يحب ترويض أو تربية الآخرين ممن حوله. لن يعتبر هذا الشخص أية تضحية غالية لقاء ضمان وتأمين بيته وكذلك الأشخاص الذين يحبهم وذلك لإيصالهم إلى بر الأمان والسعادة. مولود السرطان لطيف ويحب المشاركة مع الآخرين وهو مزاجي جداً، حتى أنه قد ينطوي أحياناً على نفسه وقد يبدو عبوساً أيضاً عندما يكون في حالة استجماع قواه، والطريقة المثلى للخروج من هذه الحالة هي القيام بأفضل الأعمال لديه:أي محاولة ترويض وتربية الآخرين والتأثير عليهم. قد يكون مولود السرطان صلب الإرادة ويحب أن يفعل الأشياء على طريقته الخاصة. إنه حساس جداً في حال تم تجاهله وقد يجرح بسهولة وفي حال تألم السرطان أو جرح فهو ينطوي على نفسه. وبالرغم من أنه لا يميل إلى المواجهة بشكل عام إلا أنه لن يكون بعيداً عن الميل نحو الانتقام من أولئك الذين قد يجرحوه.

السرطان شخص عاطفي وهو يعبر عن عاطفته للآخرين بحرية وانطلاق. وغالباً ما يضع مولود السرطان مشاكله جانباً ليساعد الآخرين في حل مشاكلهم هم. غالباً ما يعرف مولود السرطان ما يزعج شخصاً أمامه دون أن يفصح هو عن ذلك وهذا نتيجة لحدسه العالي. مواليد السرطان أشخاص قادرون على التواصل مع الآخرين بمهارة عالية وغالباً ما يكونون قادرين على مساعدة أولئك الواقعين في مشاكل فقط ببضع كلمات. وفوق كل هذا مولود السرطان شخص قادر على التعايش مع الجماعة.إنه يحب التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة. رغبة السرطان بالاهتمام بأولئك الموجودين حوله يجعله من الممتلكات التي تكسبها أية أسرة أو عائلة.

السرطان والحب

يبحث السرطان، عن عش ومأوى آمن. غالباً ما ينسجم مولود هذا البرج أكثر شيء مع أناس يفهمون الجانب الإبداعي لديه ويقبلونه على وضعه الذي هو فيه من حيث المزاج والطباع وكل شيء. كون مولود السرطان يمتلك عاطفة قوية فهو يبحث عن شريك متزن وسريع الاستجابة وفي نفس اللحظة يجب أن يتفهم هذا الشريك حاجة السرطان إلى العزلة من حين إلى آخر، تلك الحاجة التي تأتي بالتناوب مع الرغبة الاجتماعية للصحبة وكذلك التشجيع. السرطان شخص مدافع ومحب للتملك إلا أنه ليس بالشخص المسيطر فمن الممكن أن يصبح عاشقاً غيوراً عندما يشعر بعدم الأمان. بالرغم من أن مولود السرطان يشكل الدرع الواقي في مواجهة العالم الخارجي إلا أنه حساس و يولي أهمية للأشياء الطبيعية الفطرية. كعاشق يبحث السرطان عن الأمان والإخلاص، ويمكن أن يجرح مولود السرطان بعمق عندما يخون الشخص الذي يهتم هو بشأنه الثقة و الأمانة (الأمر الذي لن يكون سهلاً أبداً). السرطان شاعري ورومانسي ويهتم بالجوانب الحسية، وعندما يكون الأمر مع الحبيب فإن للسرطان الثقة بأن الأمور ستزدهر وتنجح مع هذا الحبيب.

المشاهير
الأميرة ديانا، مايك تايسون، جولياس قيصر، نلسون مانديلا، ريمبراندت، إتش روس بيروت، دان آيكرود، جيرالدو ريفيرا، رينغو، باكميبنستر فولر

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة السرطان


لمعرفة جوهرها عليك القيام بنزهة ،عندها ستظهر لك كل خفاياها وصفاتها الحميدة .

هذه المرأة تعيش بالشك والخوف الدائمين لاعتقادها بأنها ليست جميلة بالشكل المطلوب ولا بالشباب المرغوب وعليه فهي بحاجة دائمة إلى رفع معنوياتها والتأكيد على عكس ما تظن بأن تسمع منك كم هي جميلة وكيف انك تحبها وستبقى كذلك.

المرأة السرطان ذات مشاعر جياشة وغير طبيعية فإذا لمست بأنك لا تبادلها المشاعر الصادقة فمن الأفضل أن تبحث لك عن شريكة أخرى..لا تحاول اللعب بمشاعرها وخداعها لأن ذلك سيؤلمها جداً ويترك فيها الجرح العميق لفترة طويلة ولن تخرج من صدمتها بسهولة.. أما إذا أشعرتها بإعجاب خفي نحوها وجدي في نفس الوقت فستقابلك بنفس الشعور بصدق والى الأبد وهي مستعدة من اجل زوجها للتضحية بكل شيء حتى إنها قد تضحي بحياتها في الدقائق الحرجة والخطرة جداً ، علماً بأنها في الأوقات العادية جبانة وتخاف من التفكير حتى بمثل هذه الأشياء.

نصيحة ذهبية: يجب أن تتحاشى مس مشاعرها بأحداث وأمور قد تؤذيها ، واحتفظ دائماً بمنديل لديك كي تجفف لها دموعها .

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:49 PM
برج الاسد


http://www.yabeyrouth.com/images/3266.gif

الكوكب -الشمس

أرقام الحظ - -14- 13- 32-41- 50

الأحجار- الياقوت،العنبر

ناري

يتوافق مع : القوس - الحمل،الدلو

23\6 - 22\8

الأعمال الملائمة- مدراء، مهندسين معماريين، مخترعين، مدرسين، رياضيين ومدراء.

ايجابيات: كريم، دافئ القلب، مبدع، حماسي، واسع العقل، وفي محب
سلبيات : يحب المفاخرة والغطرسة، متسلط، يتدخل بشؤون الغير، متشدد وغير صبور


إنه مليء بالدفء والتفاؤل بالرغم من أن صحبته قد لا تكون جميلة. الأسد شخصية لا تخاف، ذو قوة وطاقة وهو محترم بطبيعته. قد يصل الشخص الأسد إلى مرتبة القائد العظيم، كما تضمن قوة الإرادة التي يمتلكها أن تكون نهاية أي عمل يقوم به الأسد التمام والاكتمال. بالرغم من أن مولود الأسد قد يبدو محباً للسيطرة ومستبداً في بعض الأوقات إلا أن هدفه هو ضمان أن تكون الأمور على ما يرام فيما يخص أولئك المحيطين به والموجودين في مملكته. مولود الأسد صاحب الثقة التي لا تهتز هو أيضاً مبدع، صاحب مثاليات وله رغبة قوية تجاه حب الحياة. وعند وجود حاجة للقائد فمولود الأسد هو الشخص المناسب؛ فالعمل سوف ينجز هنا كما يجب وكذلك في الوقت المناسب. للأسد موهبة أخرى وهي المقدرة على الحصول على أفضل أداء ممن يتعامل معه. يحب مولود الأسد ذو القلب الدافئ أن يمرح و يهمه أيضاً أن يحقق المرح والمتعة لأولئك المحيطين به. يحب مولود الأسد الألعاب بمختلف أنواعها. إنه من رواد المغامرات وممن يحبون ركوب المخاطر بحسب ما يروق له، وكذلك لديه الثقة الكافية بالنفس ومواهبه سوف تضمن له النجاح. هو محترم وقوي، متفائل ومحب للمرح والاستمتاع، لذلك فليس من السهل مقاومة سحر وجاذبية تلك الشخصية لدى الأسد.

الأسد والحب

عاشق مخلص ولديه العاطفة التي تبدو ذات حرارة وحدة شديدتين يصعب مقاومتها معهما. قد لا يبدو الأسد راغباً في تجربة أشياء جديدة لا تكون نابعة عن خياله هو ولكن الحبيب الذكي يمكن أن يقدم وببطء طرقاً جديدة للتعبير عن الحب في علاقة الحبيبين، وفي حال أدرك الأسد أن هذه الطرق ستكون متعة و مرحاً له فسيقبلها فوراً ويؤيدها. قد يتمسك مولود الأسد بعلاقات سيئة بسبب أن الشعور بالأنا والذات لديه والذي لا يسمح له بالاعتراف بأنه قد ارتكب خطأً ما، وكذلك تفاؤله الشديد يجعله لا يرى أية مشكلة على أنها لا تقهر. علاوة على ذلك سيثبت مولود الأسد أنه رفيق رائع. يدفعه حبه للأطفال لأن يكون أباً أو أماً من طبيعته الداخلية. مولود الأسد كريم، دافئ ولديه رغبة حقيقية في الوصول للأفضل لكل الناس. وإن ولاءه ومشاعر الكرامة والشرف لديه هي صفات متأصلة وغير منفصلة لديه.

المشاهير
ميي ويست، نابليون بونابرت، آندي وورهول- جورج برنارد شو- عمر الخيام-كارل جي جنغ - جاكي أونيسس-أرنولد شوارزنيغر.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الأسد

الحلم بتحويل اللبؤة إلى هرة منزلية أليفة محكوم عليه بالفشل مسبقاً

أول ما يمكن فعله للفوز بإعجابها هو إبداء العناية والرعاية والاهتمام الزائد مثل شراء الهدايا المتنوعة وتذكر بأنها تهتم بأن تكون هذه الهدايا جميلة وغالية الثمن ... لا تلمها لو وقفت وقفة كبرياء فهي تشعر بنفسها أعلى ممن حولها وهي مع هذا لطيفة وهادئة وحنونة مما يجعلك تتغاضى عن بعض نواقصها وهفواتها... احرص على السماح لها بمتابعة سعيها لتحسين وضعها في العمل أو الوظيفة واستقبال الضيوف في المنزل والقيام برد الزيارات.
فيما يخص الإخلاص والثقة فهي مخلصة لمن اختارته طالما هي واثقة من أن شريكها لم يزل على العهد معها. لكن بمجرد ظهور خداع ولو بسيط من طرفك فهي لن تتباطأ عن الرد بالمثل وبنفس الطريقة... في داخلها أمنية عميقة الرسوخ في أن تكون حبيبها والى الأبد.
نصيحة ذهبية: إياك أن تحاول مغازلة صديقتها حتى ولا بابتسامة لطيفة وإلا ستكون العاصفة وإذا كنت تعتبر نفسك شجاعاً فخاطر لتلمس النتائج بنفسك.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:50 PM
برج العذراء


http://www.yabeyrouth.com/images/3267.gif

الكوكب -عطارد

أرقام الحظ -6- 15- 24- 33- 42- 51

الأحجار- العقيق

ارضي

يتوافق مع : الجدي -الثور،السرطان،العقرب

23\8 - 22\9

الإعمال الملائمة: كيميائيين- أطباء-محققين- أخصائيي تغذية- أطباء بيطريين- مدراء- مقاولين.

ايجابيات: متواضع، خجول، دقيق، يمكن الاعتماد عليه، عملي، مجتهد، ذكي ويميل إلى التحليل.
سلبيات : سريع الانزعاج، كثير القلق، كثير الانتقاد، قاسي، يسعى نحو الكمالية ومحافظ.


جاهز للتكيف مع أناس مختلفين ومع الظروف المتغيرة، وذلك من خلال إيجاد طرق لجعل نفسه مفيداً. ليس لديه الرغبة في الوجود ضمن بقعة الضوء أو أن تسلط عليه الأضواء؛ إلا أنه قد يؤدي دوراً ناجحاً في تشجيع ودفع أولئك الموجودين تحت الأضواء. مولودا لعذراء دقيق، عملي ويحب السعي نحو الكمال، هو يكره عدم الثبات والفوضى وعدم التنظيم، وهو يبدو أحياناً حريصاً للغاية. ويقال بأنك إن أردت إنجاز عمل على نحو صحيح من المرة الأولى فعليك بمولود برج العذراء. قد يتخذ مولود العذراء عدم قدرته على الوصول إلى حالة الكمال عذراًً لتبرير كسله وعدم قدرته على الإنتاج؛ إلا أن هذه الصفة ليست متأصلة في شخصيته. لدى مواليد العذراء اندفاع داخلي نحو خدمة الآخرين تلك الخدمات التي تؤدي إلى سعادتهم. نجد لديهم رغبة في استخدام مهاراتهم في التحليل لحل مشاكل الآخرين. ومن الملاحظ بأنهم هادئون وأذكياء ومسلون بصورة عامة، وعندما يكون مولود العذراء صبياً فهو كثير الانتقاد للآخرين. مواليد العذراء من الشخصيات التي تميل إلى القلق الأمر الذي قد يؤدي بهم إلى مرض الوسواس. هم يحبون اقتناء الأشياء المادية المحسوسة ومن الصعب أن يقبلوا أشياء لا تكون من أفضل النوعيات المتوفرة.

العذراء والحب

مواليد العذراء هم بمثابة صمامات تنصهر ببطء فيما يتعلق بالتعاطي ضمن إطار علاقة الحب والعشق، فعندما تصل هذه الصمامات إلى عتبة الاشتعال قد تصل الأوضاع إلى التفجر الذي يشعل تلك الحرارة البيضاء والتي ستأخذ وقتاً حتى تبرد وتعود إلى أصلها. ومن الصعب أيضاً إرضاء مواليد برج العذراء بسهولة ومن طبائعهم كثرة انتقاد العادات الشخصية للآخرين، الأمر الذي قد يعرقل وصولهم إلى علاقات مثمرة مع الناس أو حتى المشاركة في علاقات جماعية على صعيد العمل. هم عادة لا يرغبون بمناقشة مشاعرهم العميقة مع الآخرين إلا مع شخص موثوق به أو مع الحبيب. وإن أي شخص يريد أن يعرفهم عن كثب وبعمق يجب أن يتحلى بالصبر وفي هذه الحال فإن مواليد العذراء سيثبتون بأنهم أصدقاء مدى الحياة أو من الممكن أن يكونوا أزواج أو عشاق جيدين. فور ارتباط مولود العذراء بحبيب فإن أي شخص يبدي اهتماماً بحبيبه سوف يتعرض لغيرة العذراء. فوق كل هذا فإن مواليد العذراء يكرسون أنفسهم لرفاقهم كما يبدون رغبة لخدمة هؤلاء الرفاق.

المشاهير
مايكل جاكسون- الملكة إليزابيث الأولى- صوفيا لورين- تولستوي- إتش إل مينكين، جون كولتين-بافلوف.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة العذراء


لا تحاول انتقادها أبدا ، فهي لن تعترف علناً بأخطائها ، علماً بأنها نادراً ما تخطيء.

العذراء بطبيعتها خجولة ومحتشمة وهي ليست من اللواتي يصرخن في اللقاءات والاجتماعات أو ممن يشاركن في حفلات وسهرات مشكوك فيها. إنها بحق امرأة واقعية تصارع حتى النهاية من اجل سعادتها وتحاول بقوتها الذاتية إزالة جميع العقبات من أمامها...عليكَ أن تكون قريباً منها ومن مطالبها الصغيرة ومراعاة خصالها وعاداتها التي هي ذات أهمية كبيرة بالنسبة لها... لا تحاول الكذب عليها فهي لا تطيق الكذب مهما كان مقنعاً كونها هي بالذات نظيفة ، صادقة ولكنها غير ساذجة... تذكر جيداً بأن المرأة العذراء متعنتة وتعطي أهمية كبيرة للأمور الصغيرة والتافهة ولكن هذا لا يمنع من أن تكون في نفس الوقت رقيقة ولطيفة غير مغرضة وتبدي عناية كبيرة بالآخرين ، حاول أن تتعامل مع عيوبها بعقلانية وروية ومن المستحسن عدم الدخول معها في نزاعات فضبط الأعصاب أفضل لك ولأجواء عائلتك.
نصيحة ذهبية: من اجل الاحتفاظ بعلاقات طبيعية يجب عليكَ رمي جميع التهم الموجه إليها جانباً لكي تكون سماء عائلتكم خالية من غيوم الخلافات والمشاكل.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:50 PM
برج الميزان


http://www.yabeyrouth.com/images/3268.gif

الكوكب -الزهرة

أرقام الحظ -6- 16- 25- 34- 43- 52

الأحجار- الألماس

هوائي

يتوافق مع : الدلو -الجوزاء-القوس

23\9 - 23\10

الأعمال الملائمة: وظائف دبلوماسية- قضاة- مستشارين- أخصائيين نفسيين - فنانين

ايجابيات: دبلوماسي، مؤدب، رومانسي، ساحر، سهل النقياد، اجتماعي، صاحب مبادئ ومسالم.
سلبيات :متردد، قابل للتغير، ساذج، يتأثر بسرعة، منطوي على نفسه.


يبذل مولود الميزان ما بوسعه عندما يكون له شريك . لا يهتم هو بكونه وحيداً ولكن عند وجود الشريك فهذا الشريك يمكن أن يعتمد على الميزان وذلك لنزاهة الميزان ولتجنبه المشاكل قدر الإمكان. قد يبدو الميزان متردداً في اتخاذ القرار بعض الشيء وهذا ينشأ من حرصه على النزاهة حيث يجب عليه دراسة كل شيء فيما يخص أمراً ما قبل اتخاذ القرار وهو سيفعل ما بوسعه من أجل الجميع. مولود الميزان أفضل شخص في رسم السياسات وتنظيم الأمور. إنه ودود، اجتماعي، ويقع الشخص الذي يدخل معه في حوار في سحره. عندما يشعر بالملل يصبح عديم الاهتمام بسرعة وهنا يحتاج إلى شخص آخر ليعطيه شرارة البدء ليعود إلى الطريق الصحيح. يحب مواليد الميزان معرفة كل شيء عن الناس المحيطين بهم، هم دائماً دبلوماسيون وليسوا ضد الحلول الوسط وخاصة عندما يكون في هذه الحلول تجنب للصراع والشجار. بالرغم من أن مولود الميزان ليس من قواد الجماعات إلا أنه يمكن الاعتماد عليه في التخطيط الجيد لخطوات أي مشروع، ويقلل هذا الجانب النزيه من المشكلات التي تنشأ بين الأعضاء المساهمين في هذا المشروع. ومما يعزز ثقتنا بالشخص الميزان هو أنه لن يكون منحازاً في قراراته أبدا إلى أي جانب أو فريق.

الميزان والحب

البيت والزواج المحبوب الأول لمواليد برج الميزان . الوقت الذي يقضونه مع الحبيب والعائلة يشعرهم بالكمال وإلى حد كبير سوف تتجسد علاقة حبهم في شخصيتهم و تستحوذ عليها. قد يكون الميزان شهوانياً وتواقاً إلى اكتشاف كل من الجوانب الروحية والمادية لعلاقاته. يظهر الجانب الإبداعي لدى مولود الميزان في تلك اللحظات التي يقوم بها بصياغة علاقاته وكذلك لحظات الدخول في هذه العلاقات. هدفه الوحيد هو المتعة والانسجام. يفضل الميزان أن يكون متبوعاً على أن يكون تابعاً، وكلما أبدى الشريك أو حتى أي من الرفاق إعجاباً بالميزان كلما كان هو في سعادة أكبر. ينسجم الميزان بشكل كبير مع شخص متميز يتفهم حاجته للرومانسية وبحثه عن البيئة المثالية. مواليد الميزان متعاونون، لهم خيال خصب، ولديهم رغبة في اختبار وتجريب كافة أنماط العلاقات. الميزان السعيد هو شخص ليست علاقاته مجرد التقاء شخصين وإنما التحام شخصين في الحياة وكأنهما شخص واحد.

المشاهير
أيزنهاور-أوليفيا نيوتاون جون، سارا بيرهاردت، المهاتما غاندي- بريجيت باردو- إلينر روسفبلت- رالف لورين.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الميزان

تذكر بأنه يجب عليك الوفاء بما تعدها به وفي الوقت الذي حددته أنت بنفسك!

المرأة الميزان ذكية وحذرة ولن تظهر تفوقها عليك إلا بعد الزواج .. قد تبارزك في الشطرنج وتتراجع أمامك بابتسامة خجولة لكن بعد الزواج لا تظن أن الأمر سيبقى على هذا المنوال فهي ستدخل معك في أية مبارزة أو حوار وبكل سرور... هي ناعمة ، مطواعة وذات أريج فواح مثل ورود الجنة ، ذات وجه بشوش وصوت ناعم رنان ، وهي من النساء اللواتي يرفضن تعليق أنفسهن كالحجارة فوق أكتاف أزواجهن لإغراقهم، فالمرأة الميزان تشارك زوجها الذي اختارته زوجاً وتقدم له كل عون ونصيحة في العمل والمال أن احتاج الأمر وكان بمقدورها ذلك.

لا تحاول كبتها عندما تبدأ بالحديث فهي بطبعها تحب النقاش والكلام حول مختلف المواضيع إلى جانب إبداء النصائح ولكنها بالمقابل ستكون مصغية جيداً لآرائك وستستمع لها حتى ولو تعارضت مع قناعاتها.


نصيحة ذهبية: المرأة الميزان تقدس العدل والمساواة والزواج في نظرها شركة ولا ترضى أن تعيش في الظل في علاقتها الزوجية، فعليك معاملتها على قدم المساواة.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:51 PM
برج العقرب


http://www.yabeyrouth.com/images/3269.gif

الكوكب -المريخ

أرقام الحظ - 17- 26- 35- 44-53

الأحجار- الياقوت-العقيق

مائي

يتوافق مع : الحوت - السرطان-الثور

24\10 - 21\11

الإعمال الملائمة: أطباء- محققين- علماء بيئة- مهندسين- عملاء سريين.

الشخصية: صاحب عزيمة- قوي- عاطفي- ذو حدس- ذو طاقة - مثير - شخصيته جذابة- كتوم للأسرار
سلبيات: كثير الرفض- يحب السيطرة - محب للتملك- غيور -عنيد.


يحب أن يعرف كل شيء الحدس والفضول الكبيران لدى العقرب يجعلانه من أفضل الشخصيات التي تصلح كمحقق من بين الأبراج كلها. هو عن كل شخص. وعند الحاجة إلى إجابة ما فإن العقرب سوف يجد هذه الإجابة لك. ولكن لسوء الحظ العقرب يرى فقط الأشياء بالأبيض والأسود. دائماً يوجد لدى مولود العقرب جدول أعمال وغالباً ما ينجح في تحقيقه. يتحكم العقرب بمصيره وله طريق واحدة فقط في الحياة: وهي العيش على طريقته الخاصة. مواليد العقرب لا يعيشون الحياة ولكن يهاجمون هذه الحياة هجوماً. عندما يخسرون خسارة في هذه الحياة فلن يقوموا بإضاعة الوقت في الجلوس والعبوس ولكنهم يستمرون بالسير على دربهم وفي النهاية من المؤكد أنهم سوف ينجحون. غالباً ما ينجرف مواليد العقرب وراء عواطفهم ورغباتهم الشديدة. غالباً ما يراهم الآخرون كمستبدين.

مواليد العقرب هم ممن يكتمون الأسرار ولا يعرف أولئك المحيطون بهم أعماق عواطفهم وفي حال حاول أحدهم سبر أعماق شخصيتهم فسيواجه بالحذر وسوف يبتعدون فوراً. يحب العقرب أن يتمم الأمر سواء كان هذا الأمر من صلب العمل أو من أمور التسلية واللعب. وفي الواقع لكي ينجز مولود العقرب الإنجاز الجيد لا بد من وجود منافس مضاد وهو عادة لا يقوم بالإهمال. من المؤكد أنه عند اعتراض العقرب أو الوقوف في وجهه سوف تكون ردة فعله شديدةً وبالحد الأقصى. إنه لا يترك أمراً أو يستسلم ومن الطبيعي في حال شاهدنا شخصا ًقد أخذ أمراً صعباً على عاتقه فهذا الشخص هو العقرب.

العقرب والحب

مظلم وغامض وهو بما أنه ممزوج بجاذبية شخصية لا تقاوم فسيولد سحراً لدى الجنس الآخر. هو مثير للرغبة الجسدية ويحتاج إلى شخص يتلاءم مع قدرته الرائعة في إيصال كل الأمور إلى أقصى حدودها وإلى أبعد الحدود. بالنسبة للعقرب المشاعر لديه عميقة وصفة الحدس لديه ستكون دقيقة بشكل ملحوظ لذا فأجهزة الاستقبال لديه ستلتقط الشريك المنتظر من النظرة الأولى. إلا أنه غالباً ما يرغب بالاحتفاظ بجزء من شخصيته في الزاوية الشخصية الخاصة لديه. سوف تكون ردة الفعل قوية عندما يحاول الحبيب الغوص في ذاته الخاصة. يمكن أن يكون العقرب مهيمناً ومتسلطاً بشكل غير عادي في علاقاته الشخصية وخاصة عندما يدرك العقرب بأن الشريك أضعف منه. المشكلة الكبيرة لديه هو إيجاد شخص قوي بما فيه الكفاية وفي الوقت نفسه يستطيع هذا الشريك العيش بأسلوب عاصف في الحياة حتى يظل كتحد ويظل محط اهتمام بالنسبة للعقرب ولكن عندما يجد العقرب الشخص المناسب فهو سيكون الشريك مدى الحياة.

المشاهير
مارتن لوثر- بيل جيتس- بيكاسو-كريستوفر كولومبوس- الأمير تشارلز-جولدي هاون-وفولتير.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة العقرب


إذا اكتشفت خيانتك لها فأنها ستدمرك وتدمر نفسها معك

جمال المرأة العقرب فيه كثير من الغموض والتساؤل وهو في الوقت نفسه جذاب ومغر...إذا كنت خالياً من الجدية فمن الأفضل أن توفر كلماتك العاطفية لأنها ستقرأ بإمعان أفكارك ونواياك وتعرف بالضبط إلى ماذا ترمي من خلال كلماتك. حيوية وشغوفة بطبيعتها ففي داخلها بركان يغلي في الوقت الذي تبدو من خلال مظهرها الخارجي وكأنها باردة مثل الحجر.هي امرأة تحب كل ما يحيط بها من جمال. وإن أحبت فأنها تحب بالمطلق وإن كرهت فتكره بغضب وشراسة.. تحفظ السر جيداً ولا يمكن أن تبوح به لأي إنسان على وجه الأرض.

الغيرة معضلة في حياتها فهي تغار جداً لكن لا ترحب بأن يغار عليها زوجها ومن الصعب عليه أن لا يكون كذلك... لا تحاول التأثير عليها بشكل من الإشكال لأنها ستخرج المنتصرة في مجمل الأحوال ومن الأفضل مجاملتها وملاطفتها وهي بدورها ستقابلك بنفس الشعور.


نصيحة ذهبية: حافظ على مكامن القوة في شخصيتك ، فالمرأة العقرب تحتقر الرجل الضعيف والجبان ومعجبة بالأقوياء وأصحاب الشجاعة والذكاء.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:52 PM
برج القوس


http://www.yabeyrouth.com/images/3270.gif

الكوكب - المشتري

أرقام الحظ --18-27- 36-45- 54

الأحجار- الفيروز

ناري

يتوافق مع : الحمل - الأسد-الجوزاء

22\11 - 21\12 لأعمال الملائمة: وكلاء سفر-مكتشفين-بروفيسورات- سفراء- تجار

ايجابيات: متفائل، محب للحرية، مرح، له روح مرحة جميلة، صادق، مستقيم، ذكي وصاحب فلسفة.
سلبيــات: متفائل بصورة عمياء، مهمل، غير مسؤول، سطحي، غير لبق، قلق.


مواليد القوس يبحثون عن الحقيقة وهم مستعدون للذهاب إلى أي مكان للتحدث إلى أي شخص قد يجيبهم عن أسئلتهم. تدفعهم المعرفة والحكمة لبذل الطاقة في سبيل أسلوبهم المتحرر في الحياة. غالباً ما ينجذب القوس نحو كل ما هو فلسفي وروحي لأن هذه المجالات والمواضيع تقدم الإجابات للأسئلة التي تشتعل بداخلهم. مواليد القوس أذكياء من بين كل الأبراج. إنهم مفكرون لهم عقول نيرة ويقدرون الآخرين الذين يقومون بنقاشهم حول النتائج التي توصلوا إليها. أحياناً يكون لمواليد القوس الثقة بأن النتائج التي توصلوا إليها غير قابلة للنقاش وهنا يصبحون متشددين وميالين إلى المجادلة. ولا زال طلب القوس للمعلومات هو الذي يدفعه للاستماع واقتباس ما يجده مفيداً حتى أنه يهمل كل ما تبقى من أشياء. من طبيعة القوس التحرك بحرية. قد يصبح مولود القوس سيء المزاج بسرعة في حال أحس بالتقييد معنوياً أو جسدياً. وعندما يعطى القوس الحرية التي يحتاج نراه لطيفا، متفائلاً، محظوظاً وغير خائف من خوض مغامرات آنية. مولود القوس شخص ساحر أيضا ويمكن أن يكون ميالاً للانطواء على ذاته أو شخصاً مسوفاً يؤجل أموره. بصورة عامة عندما ينال مولود القوس حريته التي يحتاج سوف نراه الشخص المحبب لمن حوله.

القوس والحب

بما أن مولود القوس صبور وتواق إلى إسعاد الآخرين نرى أن نزاهته المفرطة تكون زائدة عن الحد لأولئك الذين يفضلون الغموض والطريقة الضبابية في الحب. أكثر ما ينسجم مولود القوس مع الشخصيات المتزنة والقوية التي تتفهم حاجته للاستقلالية وكذلك عليهم أن يتواجدوا بجانب القوس عندما يكون له مزاج منحرف وخارج عن المألوف لفترة مؤقتة. قد يكون اندفاع وصراحة القوس محل سوء فهم من قبل الآخرين قد يهدد التواصل مع أولئك أصحاب الأسلوب المتحفظ في التعامل. بالرغم من أن مواليد القوس يكرهون الارتباط إلا أنهم يحبون خوض التجارب فيما يخص كل أشكال العلاقات الاجتماعية. وطالما أن الشريك قادر على المحافظة على الانسجام مع الاهتمامات الواسعة النطاق لدى القوس وهو جاهز لخوض التجارب الجديدة في علاقة الحب (وبالتأكيد هذا الشريك لا يهتم بأن يبادله القوس نفس الشيء) فإن علاقة الشريكين ستكون مثيرة وستدوم إلى أمد طويل إلى حد ما. إذاً النزاهة والصدق المتبادلين هما مفتاح النجاح بالنسبة للقوس.

المشاهير

لودوينغ فان بيتهوفين- جيم موريسون- وولت ديزني،- بروس لي- ستيفين سبيلبيرغ- جين فوندا

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة القوس


إذا حاولت طمس استقلاليتها وحريتها الشخصية أو حتى بعض عاداتها فستختفي من حياتك بأسرع مما تتوقع

هذه المرأة صادقة إلى حد أنها ترغب ولو مرة واحدة في أن تكذب ولو كذباً ابيضاً .. تحب الاستقلالية ولا تكترث للروابط العائلية وتفضل العيش بمفردها وهذا يفسر حبها للقيام بالنزهات والسفر والزيارات وفقدانها لعادة الجلوس في البيت .. عليك أن تحسن أسلوب التعامل معها كي تنجذب إليك وتتعلق بك أكثر ، فمثلاً قد لا ترغب في ترك عملها واعلم أن الكلام معها في هذا الخصوص لن يغير من الأمر شيئاً، لأنها بمطلق الأحوال ستفعل ما يحلو لها وعلى طريقتها.

أحيانا قد تبدو لك متجهمة وعابسة بعض الشيء ، لكن لا تكترث في الحقيقة هذا في الظاهر لا أكثر . لكن عليك التعود إنها حساسة وعاطفية وأحيانا تود البكاء أو تقرأ كتاباً بعيون دامعة.. لا تكن سوداوياً فهي تكره الكآبة والتشاؤم الكفيلين بجعلها مريضة.


نصيحة ذهبية: الصراحة والصدق يدخلان الراحة إلى نفس المرأة القوس والكلمة الخطأ والإساءة تتعارضان كلية مع أفكارها ومفاهيمها ومشاعرها وهذا يؤدي في الغالب إلى حصول سوء فهم.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:53 PM
برج الجدي


http://www.yabeyrouth.com/images/3271.gif

الكوكب - زحل

أرقام الحظ --10-28- 37-46- 55

الأحجار- العقيق اليماني

ترابي

يتوافق مع : الثور- العذراء

22\12 - 19\1

الأعمال الملائمة: مدراء عامين- مدراء-وزراء، -مهندسي كومبيوتر.

ايجابيات: عملي، عاقل- طموح- منظم- صبور- حذر- صاحب روح مرحة ومتحفظ
سلبيات: متشائم- متعلق بالأقدار- بائس- حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.


طموحون، مجتهدون على صعيد العمل ولا تغيب أهدافهم عن عينيهم أبداً بالرغم من أن الأسلوب النشيط للجدي في إنجاز الأمور والذي يرتكز إلى قاعدة " خطوة واحدة في كل وقت" قد لا يكون ذلك الأسلوب المشوق في الأداء ولكن غالباً يكون له نتائجه. ليس بعيداً عن طباع الجدي أن يكون متعجرفاً وحتى قاهراً للناس أثناء تقدمه واندفاعه باتجاه النجاح. بالطبع هو سيبرر سلوكه بالقول بأن السيطرة هي خصلة وصفة أولئك الذين ولدوا كقادة. الجدي شخص مجتهد وميال للخوض في التفاصيل. ليس هو من أولئك الذين يخوضون المخاطر؛ الأمر الذي يعني أن عليهم دائماً أن ينتظروا النجاح. كونهم صبورين وأصحاب ثقة بالنفس فسوف يكون النجاح حليفهم وانتظار التألق ليس بمشكلة بالنسبة إليهم. مواليد الجدي يهتمون بالتقاليد إلى درجة يبدون غالباً فيها جامدين وربما خارجين عن أسلوب عصرهم. هم ليسوا ممن يكون طريقهم بعيداً عن بيتهم أو ممن يتبعون أحلاماً غريبة وبعيدة. غالباً ما يميل مولود الجدي للعقلانية وليس لديه أي نوع من الانفجاريات العاطفية. أحياناً يدب بهم الطمع بعض الشيء ولكن إخلاصهم للعمل والعائلة يلطف من هذا الطمع بسهولة. بالرغم من أن طموح مولود الجدي يبدو غير محدود إلا أن هذا الشخص لا يلجأ إلى الغش لكي يصل إلى النجاح، وعندما يصبح النجاح حليفه سوف يحوز هذا النجاح على الرضى الكامل لديه ذلك أن مولود الجدي يؤمن هنا بأنه قد اتبع الطريق المناسبة لهذا النجاح.

الجدي والحب

لديه مهارة فائقة في التعامل مع الناس ويظهر ذلك فور كسر الحاجز الأول مع الطرف الآخر.من ناحية العلاقات الاجتماعية غالباً ما يكون الجدي بطيئاً في بدء هذه العلاقات ولكن سرعان ما يثبت بأنه مندفع في الاشتراك بها وهو يحافظ كذلك على العلاقات طويلة الأمد وعلى الإخلاص للأصدقاء. غالباً ما يبدو مواليد الجدي بأنهم حماسيون ومغامرون في فنون الحب عندما يتم تشجيعهم وإثارتهم في هذا المجال و لكن قد يظهر الجدي غيوراً ومحباً للتملك عندما يشعر بتهديد ما. قد يتأثر الشريك عندما يحس بشدة العاطفة لدى الجدي و التي تأتي من تحت البرود الخارجي الذي يظهر به هذا لجدي. مواليد الجدي مخلصون في علاقة الزواج، هم يقدمون تضحيات جيدة وكذلك يصارعون لتطوير العلاقات المنزلية وجعلها قوية. يحاول الجدي وبشدة أن يخفي الطبع الغير رزين لديه والذي يختفي تحت ظاهر من الطموح والنجاح المادي، ولكن كوكب المريخ الذي يمنحه هذه العاطفة غالباً ما يكون فقاعة غير ظاهرة تحت السطح الظاهر، فعند رفع الستارة تنساب العواطف وتندفع مثل الحمم المتفجرة من البركان. في الحقيقة يحب مولود الجدي عندما يقف على أرض ثابتة أن يتمتع هو بالعيش في اللذة التي يحصل عليها من السمعة الطيبة التي كونها.

المشاهير
ريتشارد نيكسون- الفيس بريسلي- مايكل كراوفورد- ديفيد بووي، جوان باييز- محمد علي.

نصائح الأبراج وكيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الجدي


إياك ومهاجمة أو انتقاد عائلتها وخاصة أمها وأبيها ولا حتى في شكل مزاح لأنها مرتبطة جداً بأهلها.

المظهر الخارجي للمرأة الجدي يمكن أن تراه بأشكال متنوعة .. قاسية ، حازمة في رداء ابيض تصب السائل من أنبوب إلى آخر ، أنوثة مميزة أو امرأة كالقطة ، حولها جمهور حاشد من المعجبين لكن مع هذا فإنها امرأة تحلم بسرها كيف يمكنها أن تحصل على الرجل الأكثر جدارة بين الرجال الآخرين الذي سيقودها إلى المجد والرفعة ويوصلها إلى منصة العرش الذي بلائمها... في أمور الحب فهي لن تثق بك ولا بصدق مشاعرك نحوها ولا بوضعك المادي ولا بمخططاتك المستقبلية لكن مع الوقت وبصورة لا تدع مجالاً للشك ستفهم انه أنت بالذات اختيارها المفضل .. في الحياة العائلية هذه المرأة تمسك بكل الأمور بما فيها النظام والعادات والاتيكيت والحزم... لكسب رضاها عليك أن تظهر لها الحب والاحترام وكذلك احترام أهلها وأصدقاءها وستكون هي على استعداد أيضا جاهزة للتضحية من اجل أقاربك وذويك معنويا ومادياً.


نصيحة ذهبية: كوكب زحل كثيراً ما يضغط على مزاجيتها موجهاً إياها نحو القنوط والتشاؤم وعدم الرضى ولذلك يتوجب عليك مساعدتها لتحسين مزاجيتها هذه كلما أمكن ذلك.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 03:58 PM
القمر وتأثيره على يومك


http://www.yabeyrouth.com/images/3295.gif
نعيد تذكير زوار موقعنا فيما يلي بأهم تأثيرات القمر على برجه خلال انتقاله من برج إلى آخر وما يحتله من جانب مظلم ، غير واعي ومخبأ في نفسه.

القمر يحكم السرطان ويمتد حكمه إلى الثور وكلاهما لديهما طاقات عاطفية طبيعية لكن حين يكون القمر في الأبراج المعاكسة : الجدي والعقرب يترك مقره العاطفي ليتعامل مع أمور السلطة والانجازات.

كل يومين تقريبا وقبل أن يتحرك القمر إلى برج جديد تمر فترة تعرف "بالفجوة الفلكية" تشير إلى وقت ما بين آخر اتصال أو سيماء فلكي جرى للقمر مع كوكب آخر ووقت تغييره للبرج انه نوع من فترة الفجر الكاذب أو الفراغ ،وقت للنشاطات الداخلية الراكدة مثل التأمل والعمل الروحاني ،النوم والقراءة وقد يستمر هذا بضع دقائق أو طوال يوم لكنه لا قيمة له لمواجهة هذه الفترة أوقف كل المشاريع ولا تبحث عن النتائج ،يمكنك العمل في مشاريع لا تتطلب الإثارة :

القمر في الحمل: يجعلك تحب تحدي الملاحقة العاطفية والأوضاع الصعبة لكن حين تحصل على ما تريد تبرد همتك.

القمر في الثور: أنت قوي صلب متمكن...بحاجة إلى إظهار حبك الثابت والحساس لكنك تفقد الكثير من الإثارة في التزامك الطرق الضيقة المستقيمة.

القمر في الجوزاء: تجد صعوبة في الالتزام ولك حياة عاطفية متغيرة الشراكات يمكنك المراوغة والتبسط للوصول إلى أهدافك.

القمر في السرطان: القمر هنا في أقوى حالاته يجعلك تحتاج إلى من يحتاج إليك تكون الأسعد في بيتك الدراسات الغريبة والنفسية تستفيد من هذا المركز.

القمر إلى الأسد: أنت الملك داعم ومستقر ومخلص وجذاب ودافئ ومحب لكن مظهرك متعجرف.

القمر إلى العذراء: يجذبك القمر هنا عادة إلى أوضاع تلعب فيها دور المعلم أو الناقد أو الشافي قد تجد صعوبة في تقبل الآخرين كما هو أو أن تتمتع بما أنت.

القمر في الميزان: دورك هو المشاركة وستجد الأمور صعبة عليك وأنت لوحدك تزدهر في الأناقة والانسجام مركز القمر هذا يحتاج إلى الخفة فالمشاعر المكثفة تسبب تأرجح ميزان القمر.

القمر في العقرب: هنا تأخذ الإحباط بشكل مأساوي وغالبا ما تنجذب إلى أوضاع متطرفة إيجاد متنفس صحي لك في العمل المجدي قد يغير من احتياجاتك.

القمر في القوس: أنت بحاجة إلى الحرية ولا يمكنك تحمل أن يمتلك احد لكنك قادر على التعامل مع الحياة بمرح وروح المغامرة.

القمر إلى الجدي: القمر هنا مصمم بارد محتسب تكون خلاله جاد في أمور الهيبة والسلطة أكثر من الحب تحسين مركزك في الحياة يعطيك أقصى الرضى.

القمر إلى الدلو: أنت صديق للجميع هنا وتحافظ على الصداقات العلاقات الحميمة جدا قد تجدها مزعجة معيقة لأنك دائما تحتاج إلى الكثير من المساحة.

القمر إلى الحوت: القمر المائي هنا بحاجة إلى مرسي يساعده كل الالتصاق بالواقع العمل المبدع يعطيه القدرة على التعبير عن نفسه.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 04:00 PM
الهدايا والابراج

حين تذهبون إلى الشراء ,على ماذا تقع أعينكم أول شيء ؟...هل على الماكياج أم الملابس ؟ أم أنكم تفضلون الأدوات المنزلية ؟ وعزيز. إنكم تريدون شراء هدية لشخص عزيز ...بماذا تفكرون ؟

إلا يحدث أن تجدون أنفسكم في حيرة شديدة حول اختيار الهدية المناسبة التي تتفق وهوى شخص ما عزيز عليكم.؟ حسنا ...إذن لن تحتاوروا بعد اليوم إذ إن علم الأبراج يتدخل لينقذكم من حيرتكم كيف؟...

في دراسة غريبة ومثيرة للجدل توصل الدكتور "فينس ميتشيل" أستاذ التسويق في كلية مانشستر للإدارة في بريطانيا إلى إن عاداتنا في التسوق والهدايا التي نفضلها أكثر من غيرها قد لا تكون لها علاقة كبيرة بالذوق وإنما بتاريخ ميلادنا ,أي أن اختياراتنا عادة ما تكون مكتوبة ومحددة في الأبراج .

وتعد هذه أول دراسة من نوعها تربط بين خصائص الشخصيات التي تحددها النجوم والأشياء التي نشتريها .لقد اكتشف الدكتور ميتشيل 33نمطا سلوكيا مرتبطا بدائرة الأبراج حيث يتوقع اكتشاف المزيد من هذه الأنماط مستقبلا.

على سبيل المثال ...يجب إن تستهدف شركات التبغ في إعلاناتها أصحاب برج الحمل الذين لوحظ إنهم يدخنون أكثر من غيرهم . ويبدو هذا منسجما مع شخصياتهم ,فأصحاب برج الحمل واثقون بأنفسهم يتخذون قراراتهم بحرية ولا يسمحون لأحد بان يفرض عليهم آراءه ,لذا فهم اقل استجابة للضغوط والتحذيرات الصحية مثل تحذير التدخين ! إما أصحاب برج السرطان الذين يتصفون بكونهم متشائمين وقلقين ويفتقرون إلى الحس بالأمان إلى جانب أصحاب برج الجدي الذين يتجنبون المخاطر فهم اقل الجميع ميلا للتدخين .

ويشبه هذا البحث إلى حد كبير ذاك الذي أجراه الدكتور "ميشيل غواكولين" في فرنسا في السبعينات من هذا القرن ,فكي يثبت عدم مصداقية علم التنجيم شرع بجمع معلومات عن تاريخ الميلاد للشخص والمعلومات المتعلقة بمهنته من خلال عينة لمجموعة أناس عاملين...ولدهشة غواكولين البالغة وجد أن الصفات المنسوبة عادة للأبراج تطابقت إلى حد كبير مع الصفات المنسوبة لوظائف ومهن الأشخاص في عينة البحث .

لكن أليس من المحتمل أن يتم استغلال مثل هذه المعلومات ضد المستهلك ؟كأن تسعى بعض شركات التامين مثلا إلى رفع قيمة قسط التامين على السيارة لأصحاب برج الأسد باعتبارهم أكثر اندفاعا وتهورا من غيرهم ؟من يدري ...كل شيء جائز في هذا العالم العجيب!!!

الأبراج والهدايا

فيما يلي الصفات العامة للأبراج الاثنى عشر والهدايا التي قد تناسب أصحابها أكثر من غيرها:
الحمل : الصفات :هؤلاء الناس حازمون وأنانيون وواثقون بأنفسهم وهم غير صبورين في الشراء ويكرهون الوقوف في طوابير .لذا يمكن أن تكون الأجهزة التي تختصر الوقت والجهد أفضل هدية نقدمها لهم ." الهدية المثالية :عصارة أو ميكروويف او دعوة لقضاء عطلة في مكان مفتوح"

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

الثور: الصفات :يمكن وصف أصحاب هذا البرج بأنهم "منزليون "بمعنى أن ارتباطهم بالبيت كبير,كما أنهم يحبون الأشياء العملية أو المفيدة في البيت .ويؤمنون بان السعادة والاستمتاع بملذات الدنيا هما أهم شيئين في الحياة ." الهدية المثالية :الشيكولاته الفاخرة أو الاطعمة الغالية أو أدوات المطبخ الكمالية

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

الجوزاء: الصفات :هؤلاء الناس فضوليون وخياليون ويحبون التنويع لذا فان أي شيء جديد ومبتكر يناسب شخصيتهم ...وهم اجتماعيون ويحبون الاختلاط والتواصل مع الناس. "الهدية المثالية:هاتف نقال أو جهاز نداء آلي او بعض الدمى الخفيفة التي يمكن أن توضع على المكتب

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

السرطان: الصفات :أصحاب برج السرطان حساسون ويحتاجون إلى الحماية ,وينظرون إلى البيت باعتباره أكثر مكان يوفر الأمان لذا تراهم حريصين على ايلاء أهمية خاصة بالأثاث بحيث يكون حميما ودافئا ." الهدية المثالية:ستائر أو وسائد أو سجاد أو أنظمة أمان البيت

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

الأسد: الصفات :هؤلاء الأشخاص يريدون أن يكونوا محط الأنظار دوما الأمر الذي ينعكس في طريقة اختيارهم لملابسهم .وهم مرحون وانيقون ويجيدون التعبير عن أنفسهم ,كما إنهم معتدون بأنفسهم وهي صفة تنعكس في حرصهم على شراء منتجات تحمل ماركات عالمية . " الهدية المثالية:ملابس أو أحذية أو حقائب أو نظارات شمسية أو إكسسوارات ذات ماركات عالمية

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

العذراء: الصفات :قد يكون هؤلاء الناس متزمتين بعض الشيء ولا يميلون إلى الاختلاط بالناس كثيرا ,كما يولون أهمية بالغة لرشاقتهم . " الهدية المثالية:بعض الأجهزة الرياضية أو الكتب التي تتطرق إلى الصحة النفسية والجسدية

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

الميزان: الصفات :أصحاب برج الميزان انيقون ويحبون الموضة ,كما يتمتعون بحس جمالي قوي ,لكنهم غير حاسمين ,لذا تراهم يميلون إلى تغيير آرائهم باستمرار ,عند شراء هدية لهم يفضل اختيار شيء عصري وضمن خطوط الموضة الدارجة . " الهدية المثالية :ملابس على الموضة أو عطور ومستحضرات تجميل جديدة

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

العقرب: الصفات :أصعب شيء أن تشتري هدايا لهؤلاء الناس فلديهم آراء محددة وثابتة حيث يحتلون أقوى موقع في دائرة البروج ,والتالي يصعب تغييرهم في العادة طموحون للغاية . " الهدية المثالية:حافظة أوراق أو حقيبة عمل أو دفتر لتدوين اليوميات

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

القوس: الصفات :أي شيء متعلق بالسفر يناسب شخصيات هذا البرج ,كما أنهم يتمتعون بأذواق غريبة وخارجة على العادي والمألوف . " الهدية المثالية:تذكره سفر إلى مكان مثير أو كتب عن السياحة والسفر أو تذكارات من دول نائية

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

الجدي: الصفات :نحب أن نشتري لهؤلاء الناس الهدايا فهم عمليون ومنظمون ومنضبطون ويفضلون عادة الأشياء الكلاسيكية . " الهدية المثالية :التحف أو الأواني الصينية أو الانتيكات

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

الدلو: الصفات :إنهم أشخاص غريبو الأطوار ولا يمكن التنبؤ بتصرفاتهم ,وهم يفضلون أي شيء طالما انه غريب وغير تقليدي. " الهدية المثالية :هدية مصنوعة منزليا أو شيء قديم من محل للخردوات والانتيكات أو منسوجات مطرزة

http://www.yabeyrouth.com/images/ligne10.gif

الحوت: الصفات:إنهم أفضل ناس يمكن أن تفكر في شراء هدية لهم ,فهم سهل التعامل معهم ومرنون ويتقبلون أي شيء دون تذمر أو اعتراض. " الهدية المثالية:يمكن أن تشتري لهم أي شيء...إذ سيحبونه على الفور

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 04:00 PM
تسريحة شعرك من برجك


http://www.yabeyrouth.com/images/3003.jpg

هل يمكنك أن تعرفي شخصيتك أو شخصية إحدى المقربات إليك من خلال قصة شعرك أو شعرها ؟ وهل لتسريحة الشعر علاقة بالشخصية ؟ فقد ترغبين فجأة في قص شعرك أو تجعيده أو فرده وقد تجعلينه مفروقا من احد الجانبين بدلا من نصف الرأس وقد تخفين أذنيك وراء شعرك أو ترفعينه في صورة ذيل حصان ، وغيرها من الإشكال فهل هذه التسريحات هي انعكاسات لجوانب عديدة في شخصيتك ؟

حاولي معنا أنت بدورك أن تفكي رموز تاج جمالك بعد الاطلاع على النماذج التالية لفن قراءة الشعر.......

برج الحمل .. اتجاه الشعر إلى اليسار مواليد برج الحمل هن شخصيات يفرقن شعرهن إلى ناحية اليمين أي يكون الشعر متجها إلى اليسار فهذا يؤكد بصورة خفية جانبا من جوانب الذكورة وصاحبة هذه التسريحة قد تفتقد إلى الثقة بعض الشيء في نفسها وتجد صعوبة إلى حد ما في إثبات شخصيتها ومدى جاذبيتها .

برج الثور .. شعر يغطي الأذن مواليد هذا البرج هن شخصيات تتمثل بهن القدرة على السمع كما إنها تكشف صاحبة هذا البرج عن أغوار شخصياتنا لذا فان إخفاءها يكشف عن رغبة في الحماية وفي إخفاء أعماقنا عن الآخرين .. وعندما تكون الأذن مختبئة تماما تحت خصلة كثيفة من الشعر فان هذا يعني رغبة شديدة في الانعزال .

برج الجوزاء .. فرق الشعر في منتصف الرأس مواليد برج الجوزاء هن مثال التنسيق في حياتهن وهذا التقسيم الحاجة الدائمة إلى النظام كما يدل على السعي إلى التوازن الداخلي وصاحبته هذه الشخصية تحتاج إلى الشدة والدقة في طريقة حياتها كما أنها تحتاج إلى الصلابة والضبط وتسريحتهن تجعلهن كالدمية التي تجمع بين البراءة والنعومة والفتنة وهن يبدون واعيات بقدرتهن على الفتنة والجاذبية .

السرطان .. عندما يكون شعرك كاشفا للجبهة مواليد هذا البرج هن من صاحبات إحدى تسريحات الزينة التي تطفئ جاذبية ، فالجبهة المكشوفة تعكس شخصية ديناميكية وقوية شخصية مباشرة تميل أحيانا إلى الشدة كما إنها تعكس أيضا شخصية ذات حس صادق حساسة وفطنة وإذا كنت تجعلين شعرك مصففا للخلف فهذا يعني انك صاحبة شخصية جريئة لا تخشى مواجهة نظرات الآخرين وهي في النهاية تعكس أيضا شخصية متفتحة واجتماعية مستعدة دائما للحوار وللاتصال بالآخرين .

الأسد .. العنق المكشوف " كاريه" مواليد هذا البرج يفضلن "الكاريه"لأنه يمثل العنق الأنا الداخلية لشخصيتنا بكل مزاياها وعيوبها ، وهناك العديد من النساء ممن يرغبن في الاختباء وراء شعرهن حتى ولو كان قصيرا ، أما عندما تكشف المرأة عن عنقها فهذا يعني إنها صاحبة شخصية جريئة تكشف عن نواياها وتسعى للعيش بحرية وبدون قيود ، كما تدل على إنها إنسانة سعيدة بحياتها وإنها تتمتع بشخصية قيادية تكره التبعية وخاصة التبعية للموضة والصرعات.

العذراء.. قصة التاج مواليد هذا البرج هن يفضلن أن يرفعن شعرهن وتمثل التاج وهي خصلة الشعر المسدلة على الجبهة وباقي الشعر مرفوعا إلى أعلى ملاذا كما إنها تعد نوعا من الأقنعة وعلى هذا فان صاحبة هذه التسريحة التي تختبئ وراء شعرها لا تقوى على مواجهة الحياة وتخشى من الكشف عن نفسها وتخفي قدرا كبيرا من الحياء وهي تفضل مشاهدة العالم من بعيد .

الميزان .. اتجاه الشعر إلى اليمين مواليد هذا البرج يفضلن أن يكون شعرهن مفروقا من جهة اليسار ومتجها إلى اليمين فهذا يعني أن صاحبته تجد صعوبة في التعبير عن شخصيتها الأنثوية فهي تملك أنوثة مختبئة تماما ولذا تجد صاحبة هذه الشخصية صعوبة في القيام بدورها كأم أو كزوجة أو كأبنة ، كما أن هذه التسريحة تكشف عن شخصية تخضع لضغوط المجتمع وتجد صعوبة في مواجهته.

العقرب .. الأذن المكشوفة مواليد هذا البرج يفضلن تسريحات "يمنى شري" فالأذن المكشوفة تمثل علامة على الانفتاح على العالم وتكشف عن شخصية ترغب بشدة في الاستماع للآخرين وفي معاونتهم وهذا يعني غياب الأولوية وتعني الرغبة في ظهور الشخصية على طبيعتها وفي الإقدام على بعض التجاوزات العفوية والبريئة .

القوس .. رفع الشعر إلى الخلف مواليد هذا البرج هن صاحبات تسريحة مختلفة تضج بالحيوية والجاذبية صاحبته امرأة تلفت الانتباه إليها أينما ذهبت وهي تدل على مرونة صاحبتها وهدوئها ، كما تشي بميلها للمرح والمزاح وهي لا تخفي حبها وإعجابها بالرجال الوسيمين كما تدل على قوتها وثقتها بنفسها ، وهي خصم لا يستهان به في جميع المجالات .

الجدي .. القشاط "المنديل " مواليد هذا البرج هن صاحبات تسريحات تعكس جمالا عاقلا وتجعلها تبدو لطيفة وقوية في نفس الوقت مما يضفي عليها الفتنة والجاذبية ويجعلها تبدو جرئيه وساحرة وتبدو أكثر استقرار نفسيا ومزاجيا كما إنها تعكس شخصية منظمة تستعد تماما قبل أن تقوم بأية خطوة أو تصدر أي قرار فطول شعرها المناسب جدا وتدريجه نحو الأقصر في الجوانب يشي بأنها تميل إلى التظاهر ولا تحب أن تبدو على طبيعتها كما انه يعكس ثقتها بنفسها وذكاءها وحرصها على الحب .

الدلو .. الصبغة لتغيير لون الشعر "الميش" مواليد هذا البرج هن شخصيات عصريات يحببن الشهرة ويعلن إنهن متفتحات الذهن كما أن اللون غير الطبيعي الذي يضفنهن على شعرهن يدل على أنها امرأة مرحة تتغير بسرعة مع الوقت ولا تريد أن تظل حبيسة صورة معينة فتطور صورتها يعكس تطور شخصيتها ولكن في أعماقها تبقى إنسانة عاقلة قوية وأكثر استقرارا نفسيا ومزاجيا .

الحوت.. ذنب الحصان مواليد هذا البرج هن شخصيات نابضة بالحياة يأخذن بزمام جميع أمور حياتهن وهن شخصيات واثقة من نفسها ايجابية ونشيطة ورغم أن تسريحتهن لا تحتوي على الكثير من التعقيد وإنما يأخذن البساطة في كل شيء رغم ذلك تضج بالأنوثة وهي تضفي عليها المزيد من القوة وتشي بصراحتها وبأنها امرأة ليس لديها ما تخفيه إلى جانب ذلك فهي تبدو كإنسانة واثقة جدا من أنوثتها ودفئها .

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 04:02 PM
دليلك في التعامل مع الجنس الآخر


http://www.yabeyrouth.com/images/2986.jpg

v الحمل تعتمد على نفسها إلى ابعد الحدود، وتشعر بسعادة بالغة إذا وجدت من يمتدح أداءها ويزيد من ثقتها بنفسها... فحذار من محاولة قمعها وإجبارها على إتباعك، فهي تحب أن تكون متبوعة وليست تابعة..للمحافظة على العلاقة الطيبة معها حاول إن تشاركها في أداء المهام كفريق عمل متجانس وعلى قدم المساواة.ابتسامتها تكاد لا تفارق شفتيها ، وتسرد النكات باستمرار .. حافظ على ابتسامتك وابتعد عن التكشيرة يزداد احترامها لك .

v الثور اثبت لها مدى جديتك واستقرارك فهي تقدر هذه الأمور كثيراً... إذا أحست بعدم مصداقية ولو بسيط فهي ستتركك إلى غير رجعة .. صحيح أنها بطيئة ولكن في الأمور التي تتعلق بالقلب فهي جادة جداً ومتى أحبت فإنها تبقى مع شريكها مدى العمر.

v الجوزاء دائماً مشغولة إلى ابعد الحدود ولديها قائمة طويلة بأشياء كثيرة تريد أن تنجزها ... تحاول أن تتغاضى عن انجاز بعض الأشياء ولكنها لا تنجح في ذلك ..وعلى العموم فهي تنجز في أسبوع ما يعجز عن انجازه البعض في شهر ..لتحافظ على علاقتك معها حاول أن تضع أولويات أعمالها ونشاطاتها في عين الاعتبار وساعدها لإنجاز ذلك ... وحاول احترام وتقدير أصدقائها قدر الإمكان فهم شيء مقدس بالنسبة إليها.

v السرطان تجد صعوبة بالغة في اتخاذ القرارات الهامة ومن هنا تنبع حاجتها لك لمساعدتها في اتخاذ القرارات... حاول مساعدتها في استعادة ثقتها بنفسها وأقناعها بأنها قادرة على اتخاذ القرارات السليمة ..كثيراً ما تقع في جو الإحباط، فحاول أن تخرجها من هذا الجو عن طريق الرحلات والنزهات.

v الأسد حاول تقدير الجوهر الكامن في مولودة الأسد بكل دقة حتى لا تقع في الخطأ.. فمولودة الأسد ليست من النوع السهل، وهي ذات ذوق رفيع ولا ترضى بشيء يصنف بالجيد أو الجيد جداً..ما تبحث عنه هو الممتاز..وهي بحاجة دائمة لتذكيرها بأنها جميلة، وعلى العموم فهي لا تميل إلى استعمال الماكياج كثيراً.

v العذراء مولودة العذراء لديها قائمة طويلة من الأولويات التي يجب أن تقوم بها وتحققها ..ولا تستغرب إذا وجدت نفسك في المرتبة العاشرة من هذه الأولويات ..وهذا لا يعني إطلاقا بأنها لا تحبك ولكن هذا هو أسلوبها في الحياة.

v الميزان ليس من السهل الاستحواذ على قلب مولودة الميزان ، وستعترضك عقبات عديدة قبل إنجاز هذا الهدف ..فهي ليست من النوع الذي يتغاضى عن الأخطاء التي يقوم بها الشريك، خطأ واحد كفيل بإنهاء علاقتك بها..متواضعة لديها قدرة غريبة في إقناع الآخرين بأفكارها وتحتاج كثيراً إلى من يقف إلى جانبها..فإذا لم يكن لديك الوقت لذلك ، فلا داعي للسير في اعقاب هذه المولودة .

v القوس يجب أن تعتاد على طباعها جيداً وخاصة فيما يتعلق بتغيّر حالتها النفسية المفاجئ من السعادة إلى الحزن..ومن المهم الانتباه إلى حاجتها الملحة لنوع من الحرية ، فإذا كنت غير مستعد لمنحها هذه الحرية فعلاقتك بها يتهددها الفشل الذريع..لبقة ولا تجرح مشاعر الآخرين وتتوقع منهم أن يعاملوها بالمثل.

v العقرب تمتلك قوة داخلية جبارة، وتستطيع الخروج من أعظم الأزمات بروح معنوية عالية.. لا تحاول التأثير على مبادئها وقناعاتها فهي شديدة الاعتزاز بذلك ، وإذا كنت تعتقد بأنك قادر على تغيير معتقداتها فهذا ضرب من المستحيل ..يجب أن تحترم خصوصياتها وإسرارها وأن تتعود على تكتمها فهي ليست من النوع الذي يظهر جميع جوانبه الشخصية

v الجدي المولودة الجدي ليست مجرد عروس اصطدتها وانتهى الأمر..التعامل معها يمتاز بنوع من الصعوبة خاصة فيما يتعلق في القضاء على جو الملل الذي سرعان ما يصيبها وبسهولة..تحب التغيير كثيراً ولا تطيق البقاء في المكان الواحد كثيراً، فهي تبحث دائماً عن التجديد وعليك مساعدتها في ذلك..عند محاولة تسوية بعض الخلافات معها عليك بإتباع أسلوب المنطق والإقناع والابتعاد عن العواطف والأحاسيس لأنها لا تعير ذلك اهتماماً.

v الدلو حذرة وبطيئة في الأمور التي تخص العاطفة والحب..لا توافقك الرأي بسرعة عندما تعرض عليها بعض الأفكار الجديدة فلا تجعل هذا الأمر يضايقك..يجب أن تحترم احترامها الكبير للروابط الاجتماعية ولا توجه لها انتقادات بشأن المبالغة في هذا الأمر ..الطريقة السهلة لخسران مولودة الدلو هي محاولة إجبارها على القيام بما لا ترغب به

v الحوت من أكثر النساء حساسية وتحتاج إلى طريقة حذرة في التعامل معها بحيث لا تجرح شعورها ولو عن غير قصد..تحتاج دائماً إلى العناية والاهتمام من قبل الشريك الآخر وتكره أن تجد نفسها مهملة .. رومانسية وتشارك نصفها الآخر شتى أنواع مصاعب الحياة دون أن تبدي أي نوع من التذمر..إذا أهملتها فسترد عليك بالمثل وتتقوقع على نفسها ولن تعيرك أي اهتمام

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 04:03 PM
اعرف خطيبتك من برجها


http://www.yabeyrouth.com/images/3293.jpg


فتاة الحمل طائشة ... كثيرة الكلام وتميل إلى الخصام والنزاع عاطفية جداً ... نشيطة ومتسرعة وغالباً ما تقع في الحب بجنون... هذه الفتاة غير صبورة بالنسبة لمتطلبات الجمال فهي لا تستطيع أن تضيع وقتاً طويلاً عند الكوافير ومن ثم فهي تحتاج إلى دروس في المكياج لكي توازن قوة ملامحها ... تتعرض كثيراً للصداع ويجب أن تتجنب الإجهاد البصري حتى لا تتعب عينيها فهما جزء من جمالها... وتتميز بحبها لبريق الشهرة ولذلك فهي تحاول كثيراً التقرب من المشاهير ... تميز بالشجاعة وقوة الشخصية وهي غالباً ما ترتبط بشخصية أكثر رقة منها.

تتميز بالكرم وتقدس الشعور بالحرية كثيراً ولكنها تفتقد إلى الصبر الكافي أمام المشاكل ، كما أن أعصابها تثور سريعاً ومن ابرز مزاياها إنها تتطلع دائماً إلى النجاح ويهمها أن تجد شريك حياتها ناجحاً أيضا ولذلك فأنها تساعده بكل قواها للوصول إلى النجاح والشهرة.
فتاة الثور جميلة ... محبوبة ، سعيدة الحظ والطالع لها جاذبية خاصة وتمتاز برخامة الصوت ..صبورة جداً وصلبة جداً ، تخشى كثيراً من أن تقول أو تفعل الشيء الخطأ ... في الحب تبحث عن التملك لأنها تريد الأمن، وتحب أيضا امتلاك الأشياء الجميلة.. ربة بيت ناجحة ولكنها زوجة غيورة ومن صفاتها الفلكية حبها للكتمان الشديد ، هي بحاجة كبيرة إلى التعبير عن عواطفها أكثر .

تمتاز فتاة الثور بدفء العاطفة وتحتاج إلى شخص عاطفي أيضا ومن الصعب عليها الارتباط بشخص واقعي لا تبدو في تصرفاته حرارة العواطف وهي لا تشعر بالاستقرار إلا وهي في فيض من العاطفة والحنان والتفاهم والتجاوب .. تمتاز بنوع من العناد الذي قد يؤثر في شخصيتها سلباً ورغم ذلك فهي تمتاز بالصبر والمكافحة وحسن التفاهم مع الناس وتستطيع كسب حبهم وتقديرهم بسرعة .

فتاة الجوزاء حادة الطبع ..سريعة الغضب ... كثيرة المزاح تحب من الرجل أن يخاطب فيها عقلها مثلما يخاطب قلبها ... جسمها جميل غالباً ونظراتها تبدو أكثر لمعاناً مع الزمن .. هي من النوع الذي يحب انجاز عشرة أعمال في آن واحد ولكن في النهاية تجد إنها لم تنجز حتى واحداً منها .. قلقها يؤدي بها غالباً إلى الشعور بالسخط والعصبية وغالباً ما تقع ضحية للانفعال.

تتميز بروحها المرحة وتقديرها للصداقة ولكنها حادة اللسان ومن الممكن أن تؤذي الآخرين بانتقاداتها ومن صفاتها الاندفاع والتهور إلى الحد الذي يجعلها تداعب الآخرين بغير تحفظ ، في حين انه من الأفضل أن تحتفظ بهذه المداعبات لزوجها حتى لا يشعر بالغيرة من الآخرين... فتاة الجوزاء مليئة بالحيوية ولكنه ثرثارة بعض الشيء وعلى قدر من الذكاء رغم ارتمائها في مجاراة الموضى سواء في الملابس أو المكياج.



فتاة السرطان خفيفة الدم ..حلوة الروح وتعشق التغيير جميلة بصفة عامة وتتمتع بنعومة أنثوية وظرف يجذب إليها الرجال..تميل إلى الكسل بالنسبة للجمال ويجب تشجيعها على أن تبذل مجهوداً في هذا المجال ... تحب الاحتفاظ بعادات ثابتة أكثر مما تحب الإبداع وتفضل كذلك الاحتفاظ بالملابس القديمة رغم انتهاء موضتها...تعاني من الأرق وغالباً ما تتزوج مبكراً .

من السهل أن تقع فتاة السرطان بالخطأ نتيجة عدم اهتمامها بمشاعر الغير وسرعة غضبها... غالباً ما ترتبط بمن شاركها رحلتها العاطفية الأولى عندما تفتحت عواطفها على الحب ، فهي من النوع المخلص الذي لا يعرف التقلبات العاطفية واهم شيء بالنسبة لها هو الاستقرار في بيت سعيد مع الشخص الذي ارتبطت به سنوات طويلة.

فتاة الاسد ظريفة ومحظوظة .. مشحونة بالكبرياء فخورة معجبة بنفسها ، طموحة وتحب المظاهر ، وهي مشحونة بالحيوية وجميلة في شبابها وتهتم بنفسها إلى درجة كبيرة ... إذا أهنتها أو أسأت إليها فأنها لا تستطيع أن تنام ، مخلصة ولا تتحمل بالتالي عدم الإخلاص ... تميل إلى الزواج من اجل السمعة أو النفوذ ... فتاة الأسد من النوع المسيطر الذي يحب أن يسير حياة الآخرين ... في معظم الأحيان تكون رغباتها طيبة ولكنها ترفض المعارضة.

تتزوج على أساس عاطفي ولا تهتم كثيراً بشخصية شريك حياتها ... رغبتها الدائمة في الاستعراض تجعلها تختار المكياج الذي يتميز بألوانه الجريئة وخاصة بالنسبة لظلال العينين وتغيير لون الشعر ... طموحة وذات كبرياء ... حادة الطبع من عيوبها الغرور والتعالي والفخر ولكنها تمتاز بالنبل والشجاعة والمقدرة والعظمة وعفة النفس ... مستقلة في الفكر والرأي وحرة في القول والعمل.

فتاة العذراء عصبية المزاج ، دائمة الشكوى ... لا تستقر على رأي. منظمة جداً وتظل شابة بشكل مدهش بالرغم من شعورها بالانقباض النفسي أحيانا ، حينما تكون جميلة فأن نظرتها للجمال تكون كاملة ، ولكن حينما تكون وحيدة فأنها تهمل في هيئتها وتميل إلى وضع المكياج البسيط وترتدي ملابس تتميز بالوقار.

لا يتعبها العمل الشاق وتحتاج إلى الحب ولكنها لا تندفع فيه ، بحثها عن الكمال هو غالباً سبب عصبيتها ، في أحيان كثيرة تكون متحفظة لأنها تتوقع الكمال من نفسها ومن الآخرين ولذلك فهي منتقدة لاذعة ويصعب إرضاؤها...تتميز بالخجل ولذلك فهي لا تقدم على المغامرات العاطفية ، وتمتاز أيضا بأنها كثيرة الانتقاد للآخرين، وهي تحتاج إلى شخص على قدر كبير من الفهم الواعي لكي تعيش سعيدة.

فتاة الميزان ذكية بشوشة وتمتاز بجاذبية طبيعية جميلة ورشيقة وأنيقة متزنة تقدر الجمال والموضة ... تهتم كثيراً بنفسها ونادراً ما تتعرض للسمنة ، اجتماعية جداً ، تضايقها العزلة ولا تشعر بأنها استيقظت فعلاً إلا بعد الظهر ... تفضل قضاء وقت طويل في الحمام ، وهي دبلوماسية لدرجة كبيرة وتعرف كيف تتعامل مع الرجال ... تتميز شخصيتها بجاذبيتها للآخرين ، ولكن من الصعب إرضاؤها . تفكيرها منحصر في نفسها ولكنها عندما تفكر في الآخرين تصبح من معدن نادر الوجود ... تحب بسرعة وتفضل أمير الأحلام الذي يتميز بالشكل الجميل الجذاب ، ولكنها عند اختيارها للزوج تدقق في الاختيار لأنها تحب الاستقرار وتتميز بصدق الإحساس ورؤية الأشياء غير المنظورة وتميل إلى الحب الروحاني أكثر من الحب الشهواني.

فتاة العقرب جميلة ومدللة ... سيئة الحظ غالباً مثيرة للاهتمام ومغرية جداً ... وجهها له سحر شيطاني ... تبدو في أحسن حالاتها بعد الظهر وليلاً . تحب الألوان اللامعة والبراقة حينما تكون معتدلة المزاج .. أما حينما تكون مكتئبة فهي تفضل الألوان القاتمة وتنجذب غالباً إلى الرجال الأقل شأناً منها ... تأخذ كل شيء بجدية ولكنها تعاني من القلق .
تتميز فتاة العقرب بالغيرة الشديدة وحب التملك ومع ذلك فأنها من الممكن أن تضحي في سبيل شخص أو اثنين في العائلة أغلى التضحيات وعواطفها لا تنحصر في أسرتها لوحدها... تهتم جداً بمحاولة فرض شخصيتها على زوجها وأولادها... وهي كذلك من النوع الخيالي جداً ويظهر في شخصيتها التصميم على عمل كل ما هو صحيح ، وتمتاز أيضا عن غيرها بالحاسة السادسة التي تشعرها بالحوادث القادمة.


فتاة القوس شجاعة وطموحة ... تحب السيطرة والظهور. لبيبة عاقلة ، تعد من الجميلات بقوامها الرشيق ، محظوظة جداً يحالفها الحظ في معظم نواحي حياتها ، تتمتع بجاذبية خاصة ... عندما تخطيء فأنها تدرك أخطاءها وتصلحها في الحال بعد أن تعتذر لصاحب الشأن... من الممكن التغاضي عن بعض أخطائها أحيانا لأنها لا تدل على سوء نية بالنسبة للآخرين ، ولكنها تدل على وجهة نظر بالنسبة للحياة كلها، وفي بعض الأحيان تقسو في الحكم على الآخرين ... مليئة بالحيوية والتفاؤل ويشعر الآخرون بسعادة لقضاء الوقت معها.. تميل إلى عمل الكثير من التغيرات في مظهرها وتسريحة شعرها ... طموحة بطبيعتها قوية الإرادة وصريحة أكثر من اللازم ... تميل إلى المرح واللهو والطرب وفي نفس الوقت تحافظ على كرامتها وتغير عليها غيرة شديدة .

فتاة الجدي جميلة وذكية ... تميل لكل جديد ولكنها مسرفة .. جميلة للغاية ، قانعة بقسمتها وتعد من أصلح الزوجات اللواتي يدفعن أزواجهن إلى الأمام وتقف وراءه وقت الضيق والشدة ، تشجعه وتشد من أزره وتخفف عنه ويلات الحياة وتساعده على احتمالها وتحملها.... تمتاز برجاحة العقل والتحكم في عواطفها وترتيب حياتها وظروفها وفقاً لحالتها مع عمل حساب كبير للمستقبل والشيخوخة.
قوية الإرادة وبحثها عن الكمال يدفعها إلى الإصرار ولكن عدم بلوغها إليه يصيبها أحيانا بالاكتئاب... تفضل البساطة في المكياج والتصرفات ، كما تفضل الاستيقاظ مبكراً ... ذوقها مدهش في الألوان وتكره الكسل وتحب الاستمتاع بصحبة الناس المثيرين للاهتمام ... عقلها تحليلي وهادئ ونادراً ما تغفر الإساءة.


فتاة الدلو مدبرة ... كريمة الأخلاق ... تميل إلى الكآبة .. شخصيتها قوية وأخلاقها متينة وروحها عالية .. كل تصرفاتها بعيدة عن مواطن الشك والظن والانتقاد ... ذكية لبقة في حديثها ومعاملاتها ... تميل للمجتمعات والاختلاط وتنتهز الفرص لدفع زوجها إلى الأمام ... عاطفية وعاطفتها مهزوزة ، تحب المديح والتملق ودائمة التفكير في المستقبل .

فتاة الدلو تعتمد على نفسها في الحب ولكنها لا تجد الرجل الصحيح إلا في سن متأخرة وهي تحب تضليل الآخرين عن حقيقة دوافعها... تحب الشخص المليء بالحيوية والذي يعبر عن شخصية غير عادية ولذلك يجب عليها عدم التسرع في الاختيار وإلا فأنها سوف تشعر بالندم طوال حياتها لأنها دائماً تتوقع أكثر مما يحدث في الحقيقة فتصاب بخيبة الأمل ... تشعر دائماً أن المكر والخداع شيئان حقيران اقل من مستوى الإنسان.

فتاة الحوت رقيقة القلب .. محبة وحنونة ... تنسى الإساءة بسرعة تمتاز بذكاء غريب قلما تستعمله وتستفيد منه لأن قلبها وعواطفها هي المسيطرة على كل تصرفاتها .. عندما تحب فأنها تتسرع وتقدم على التضحيات العظيمة دون النظر إلى العواقب ... لها نزوة طائشة في اختيار الأزواج ولا يهمها مركز الزوج المالي ما دام مقبول الشكل وعديم التجارب ... ولذلك فهي تتزوج دائماً بمن يصغرونها سناً ولا تتورع عن الصرف عليه إذا كانت إمكانياتها المادية تساعد...ينجذب إليها الرجال لأنها تبدو مثيرة وتتظاهر بأنها عديمة الحيلة ، كما أنها تتظاهر بحنان كاذب ... غير مستقرة عاطفياً ولا بد لها من تفادي الحنان الكاذب وان تتكيف وتتأقلم مع مقتضى حال المحيطين بها لتشعر بالسعادة والاستقرار... رغبتها في إسعاد الآخرين تجعلها تتصرف بشكل سطحي وبدون تفكير.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 04:04 PM
لا تتزوجي من هذا البرج !!


http://www.yabeyrouth.com/images/3294.gif

كل فتاة تحلم بفارس الأحلام وترسم في خيالها صورة لزوج المستقبل بكل الملامح والرتوش ولكن دون آن تسأل ما برجه ؟ هذا الخطأ قد يقلب كل الموازين ويجعل المرأة تندم على اختيارها إذا كان زوجها من برج يتعارض مع مواصفات برجها ليتحول الحلم الوردي إلى كابوس ومسلسل لا ينتهي من العنف اليومي ... "فوستا " بحثت عن مواصفات كل الأبراج لتقدم لك نصيحة العمر بالابتعاد فورا عن صاحب البرج المخالف الذي لا يلتقي أبدا معك حتى في منتصف الطريق .

امرأة الحمل .. حذار من الجدي والحوت

إن طبيعتك النارية التي تعمل ضد الذوبان في الآخرين أو الانصياع الكامل لرغبات الحبيب أو شريك حياتك تمنعك من الحصول على السعادة العاطفية في الزواج إلا بشروط خاصة ونادرة فانت تريدين حريتك كاملة لا ينقص منها شيء كما انك تناطحين الرجل في عالمه وفي أعماقك أمنية كامنة تتمنى لو كنت رجلا من اجل الحصول على الحرية الممنوحة له في المجتمع وعلى ذلك فليس من السهل عليك التعايش في انسجام مع الحبيب من أبراج كثيرة :

v الرجل الجدي الذي يتمتع بطبيعته هو عدوك الأول في هذا الشأن لأنه سيضع قيودا كثيرة من حولك في الزواج ويحد حريتك ويستنكر بشدة مناطحتك له .

v الرجل الحوت سيقلب حياتك رأسا على عقب فقد يتيه بك في البداية ولكن بعد ذلك سيكتشف انه أمام شريك معاند ومشاكس وسيفقد رومانسيته معك سريعا ليتحول إلى شخص آمر يصدر الأوامر والتعليمات في غضب وضيق ولأنه رومانسي فسرعان ما سيتحول عنك إلى غيرك.

امرأة الثور .. فيتو الأسد والقوس

لك طبيعة متماسكة جدا وليس من السهل على احد إن يشتت تماسكك أو إن يخترق بناءك النفسي أنت أنثى كاملة تحيطين نفسك بسياج قوي من مكونات الشخصية المستقرة التي لا تفتح الباب لكل من هب ودب بل إن لك شروطا صعبة في الرجل وأنت تبحثين عنه بنفسك تريدين الحب كل الحب وتريدين أيضا عدم اختراق استقلالك.

v رجل الأسد والقوس كلاهما من طبيعة نارية يكرهان إن يصادفا جبلا عنيدا شامخا لا يفتح في كل مرة إلا بكلمة "سر" وسوف يستخدمان ناريتهما في محاولة إذابة الجبل الجليدي الذي تمتلكينه ويقود العناد إلى محاولة هدم الجبل في الصورة النهائية والنتيجة إن الجبل لن يذوب ولن ينهدم وقد يحدث انفجارا مدويا .

امرأة الجوزاء ممنوع الاقتراب من الحوت والعقرب

أنت امرأة عقلانية منطقية إلى حد كبير ولو مكثت عشرات السنين مع هذا الحوت فلن تفهمي كيف يفكر هذا الرجل ولا على أي منطق يعيش فالحياة بالنسبة لك والمواقف والأحداث هي بمثابة 1+1= 2 أما بالنسبة لرجل الحوت فهو قادر على جعل 1+1=3 أو 4 أو حتى 5 فهو يحيا بالإحساس وأنت تعيشين بالعقل وشتان بين المجالين
رجل الحوت والعقرب سيفشل دوما في أن يجعلك تستمتعين بالحياة عن طريق الإحساس وأنت ستفشلين دوما في أن تجعليه يكون منطقيا ويرى الأشياء بالعقل إن الحياة بالعقل طول الوقت طريقة جامدة وموحشة وكئيبة والحياة بالإحساس طوال الوقت هي ضياع وتشتيت وفي اغلب الأحوال فأنتما لن تلتقيا وإذا حدث الزواج بينكما فسيكون مأساة كبيرة ستنتهي سريعا.

امرأة السرطان ابتعدي عن الدلو والحمل

أنت امرأة متسلطة شخصية سلطوية تهوى ممارسة السلطة على الأقل في بيتها ومع زوجها وأولادها عملية وقوية ورجل الدلو سينظر لك بعين الإعجاب وسيخشاك في كثير من الأحيان ويعمل لك ألف حساب وبما انه إنسان يعشق الحرية والصحبة والترحال في الناس والشخصيات من حوله فسوف تضايقينه بتحكمك وإعلانك الدائم عما تريدينه في صيغة أوامر ونواه ولا بد في النهاية أن يفر منك إلى أخرى.

v رجل الحمل إذا صادفك فهو مثلك تماما طيب وسلطوي وأيضا قليل الثقة بنفسه لذلك هو يصدر أوامر ومحاذير كثيرة بشأنك هو يريدك مطيعة له في جميع الأحوال وأنت تريدين أن تشعري أن زوجك يسمع كلامك إن الحياة بينكما ستأخذ شكل جولات مرة في سعادة ووفاق ومرة في خناق وجدل واحتداد ويستمر الأمر كذلك بعض الوقت حتى يشعر كل منكما انه زهق من الآخر ومن الحياة معه إن الماء والنار ضدان أنت تحاولين فرض سلطته عليك والنتيجة انه يجعلك تغلين بين جوانحك .

امرأة الأسد ممنوع الجدي والميزان

أنت امرأة تعشقين الحياة والمرح والظهور بين الناس وسماع كلمات الإعجاب والإطراء كريمة ومبذرة وتهوين ممارسة متعة الشراء والحصول على كل ما يزيد من جمالك وجاذبيتك كما انك غيورة جدا ولا تطيقين زوجا أو حبيبا لا يهتم بك اهتماما حقيقيا مستمرا أو ينشغل عنك بأخرى .

v رجل الجدي والميزان لن تجدي معه ما تبحثين عنه فهو إنسان عملي يعشق عمله أكثر من حبه للمرأة لا يجيد التعبير عن حبه في كلمات رقيقة عذبة وهو بعيد عن النغمات الشاعرية والألحان الرومانسية وقد يكون مقتصدا جدا أو بخيلا لا يهوى إنفاق المال فيما لا يفيد وقد يكون صارما جادا لا يكترث للعواطف وفي ذلك كارثة لك فالأفضل إن تحذريه.

امرأة العذراء حذار من القوس والميزان والجدي

أنت امرأة رقيقة شاعرية وعقلانية في نفس الوقت محبة للغير بطبيعتك ودودة ولطيفة العشرة قادرة ببراعة على تحمل المسئولية واحترام المبادئ والقرارات التي تلزمين بها نفسك تجاه شريك حياتك بمعنى أصح أنت مخلصة من داخلك لشريك الحياة ولكن بشرط إلا يعبث بك أو يطمئن إلى طيبتك

v رجل القوس والميزان قد يحدث ذلك معهما فالاثنان سيسيئان إليك بطبيعتهما التي تحوي على كذب كثير فهما مراوغان وغير صريحين في الحب ولديهما اهتمامات عديدة خارج المنزل قد يكون منهما الاهتمام ببستان الجمال في عالم المرأة الفسيح ولكنك ستكتشفين كل ذلك آجلا أم عاجلا لتبدأ الصدمات .

v رجل الجدي إذا صادفك فقد يعجبك في أول الأمر عقلانية واحترامه لكلمته ولكن بعد وقت ستعرفين إن هذه الجدية تتحول كثيرا إلى نوع من الكآبه والألوان الداكنة التي تصبغ الحياة بأشكال لا تستطيعين الاستمرار معها .

امرأة الميزان فيتو للحوت

أنت امرأة عاقلة ومتزنة ومعتدلة في اغلب الأمور رقيقة بدرجة كبيرة وشاعرية بدرجة معقولة تحبين النظام والتحرك وفق خطوات ثابتة ومدروسة تفكرين قبل إعلان قرارك تصلحين جدا للحياة العملية لأنك تقدرين المسئولية وقادرة على حملها لفترات طويلة.

v رجل الحوت إذا ارتبطت به سيفسد لك كل هذا النظام ويأخذك إلى عالم غريب عليك من الإثارة والمفاجآت غير المتوقعة والخطوات غير المنتظمة قد يكون ناجحا ولكنك لن تفهمي كيف نجح أو كيف حدث كذا وكذا فهو غالبا ليس لديه قانون محدد يسير في حياته وقد تكون الحياة هي التي تسير به تحبه مرة وتغضب عليه مرة وتهمله مرة وأنت لا تفهمين وهو غير مكترث إن الحياة بينكما مستحيلة فأنتما ضدان في أمور كثيرة .

امرأة العقرب ممنوع الاقتراب من العقرب والأسد

أنت امرأة ذات طراز خاص ولك أسلوبك الخاص جدا في كل شيء قد تكونين غامضة ومساحة الأسرار في حياتك كبيرة فأنت لا تفصحين عن نفسك بسهولة ولا بصعوبة قد يكون السبب هو حالة من الخوف الطبيعي يسكن أعماقك لذلك فأنت متشككة وكتومة تبدين غامضة ورجل العقرب معه يزداد قلقك وخوفك لأنه مثلك تماما بل هو أكثر غموضا وأكثر تكتما إلا إذا التقيتما في حالة نادرة من الصراحة والبوح الحقيقي وهذا لن يحدث إلا في حالة حب قوي وطاغ .

v رجل الأسد فانه سيسيطر عليك بقوته وسيصر على إن يبهر ذاتك سيزيد من الصراع في داخلك ومعه ستكونين امرأة معذبة نفسيا حتى لو توافرت لديك كل أسباب الرفاهية.

امرأة القوس ابتعدي عن الثور والسرطان

انت امرأة طيبة عملية تحبين الانطلاق في الحياة ولا تحبين الأسر مرحة ونشيطة تحبين مشاركة الرجل في عالمه تصلحين للمشاركة مع أبراج كثيرة بسبب طيبتك وانفتاحك على الحياة مع رجل الثور قد تنجحين معه ولكنه أكثر هدوءا منك وفي أمور كثيرة سوف تفاجئين بعناده غير المنطقي إلى أقصى حد ويصر على إن تنفذي ما يقول دون نقاش هو فنان متقلب النفس حساس جدا سوف تضايقه حركتك المستمرة وتعكر عليه انسجامه مع نفسه فهو متأمل أكثر منه متحرك وحساسيته زائدة وشعوره بذاته قوي جدا وهو الأساس في كل تعاملاته مع الآخرين.

v رجل السرطان إذا التقيت معه فقد لا تجدين طموحك فله طبيعة مخالفة لطبعك فهو هادئ مسالم جدا لا يهوى المغامرات واقتحام العوالم الجديدة وأنت عكس ذلك وسوف تشعرين بالملل معه بعد فترة قصيرة مع انه طيب مثلك.

امرأة الجدي حذاري من الحمل

أنت امرأة عقلانية وجادة تهتمين جدا بمصلحتك ومكانتك الاجتماعية وتسعين من اجلهما بخطوات صحيحة كما انك شاعرية عند اللزوم ولكن في أوقات قليلة ولك طبيعة مخالفة تماما لطبيعة رجل الحمل فهو طيب القلب ولكنه عصبي وحاد الطبع وأحيانا يصبح متهورا وأنت لن تستطيعي التفاهم معه أو التخفيف من حده طبعه الأمر الذي سيجعلك تفقدين أعصابك إن الحياة بينكما ستكون مليئة بالعراك وكثيرا ستجدينها لأسباب بسيطة لان الطباع مختلفة أو هي متعارضة .

امرأة الدلو فيتو للجدي والعقرب

أنت امرأة عشرية من الدرجة الأولى تحبين الصحبة والأصدقاء والزيارات وتعشقين الحياة وترغبين في رؤية كل جديد فيها تلقائية وعفوية وبراءة الأطفال تسكن أعماقك أحيانا تؤدي بك تلك البراءة إلى الإحزان والمشاكل التي لا تنتهي.

v رجل الجدي سيضطر بعد وقت إلى إن يحبسك لأنه سيشك فيك وفي طباعك العفوية وسيسأل نفسه هل هي ساذجة أم داهية وماكرة والحقيقة إن طفولتك المستمرة يمكن إن تدفعك للهاوية من الصعب إن يستمر الحال بينكما لفترة طويلة فسوف تشعرين بالاختناق وهو سيحاول دوما تكبيلك .

v رجل العقرب رغم الإعجاب الذي نشأ بينكما أول الأمر إلا انك سرعان ما تكتشفين انه من عالم أخر غير عالمك انه كثير الشكوك وقليل الثقة في الآخرين وسيكون طول الوقت ضد عفويتك وينقد بشدة تلقائيتك وثقتك الزائدة في الناس من حولك وتتحول الحياة بينكما إلى جولات من النقد القاسي المؤلم .

امرأة الحوت ممنوع الاقتراب من الميزان والجوزاء

أنت امرأة كاملة الأنوثة حالمة ورومانسية بحاجة دائمة إلى مشاركة فعلية من الزوج والحبيب وغياب المشاركة والصداقة في الحب والزواج يجعلك تشعرين بوحدة حقيقية تسبب لك ألما كبيرا .

في حالة رجل الميزان والجوزاء الاثنان لا يستطيعان تقديم هذه المشاركة الحقيقية لامرأة من طراز برج الحوت فهما مشغولان بأمور أخرى وليس فيها الرومانسية التي تسعدك وهما أيضا من النوع المراوغ الماكر وستصيبك الحيرة والتشتت في حياتك مع كل منهما.

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 04:05 PM
ابنتك من برجها

http://www.yabeyrouth.com/images/3299.gif



ابنتك عفوية إذا هي من برج الحمل هي شديدة الذكاء إذا هي من برج الثور تكره الروتين والرتابة ، هذا يعني إنها من مواليد برج الجوزاء إذا كانت حساسة جدا فهي من برج السرطان وإذا تميزت بالطموح فهذا يعني إنها من برج الأسد أما إذا كانت منظمة فهي من برج العذراء ، إذا كانت ابنتك اجتماعية فمن المؤكد أنها من برج الميزان وإذا كانت متهورة فهي من برج العقرب أما إذا كانت مرحة ومحبة للحياة فهي من برج القوس هل هي هادئة إذا هي من برج الجدي أما إذا كانت تحب العزلة فهي من برج الدلو وإذا كانت عاطفية جدا فهي من برج الحوت .

v برج الحمل إذا كانت ابنتك من برج الحمل فاعرفي أنها فتاة عملية مليئة بالحيوية والنشاط ترفض تحمل الأمور الرسمية والقواعد الصارمة وتكره إن تفرض عليها الخيارات من الخارج ، العفوية والاندفاع يسيطران على حياة مولود الحمل العاطفية فهي قد تقع في الحب من النظرة الأولى ولكن هذا الحب القوي والمفاجئ يمكن أن يزول بسرعة تماما كما بدأ مندفعة هي يستهويها العمل العام ويدفعها تفاؤلها الدائم إلى المبالغة والرغبة في انجاز أعمال عظيمة معتادة على الحركة والنشاط تكره المرض والبقاء في السرير لذلك عليك أن تنصحيها بأخذ فترات من الراحة تستعد خلالها قوتها خلالها قوتها التي تبددها في العمل والعواطف تحب الأزياء الرياضية الخالية من التعقيد وتحرص على إتباع الموضة بارتداء أشياء غريبة تثير الدهشة شرط ألا تكون متأنقة أما اللون الذي يناسبها فالأحمر .

v برج الثور تتميز الفتاة الثور بالثبات والواقعية تتمتع بذكاء حاد واتزان في التصرفات بطيئة هي في استيعاب المواقف الجديدة وعندما تقر رأيها على أمر لا تحيد عن الطريق المرسوم تجد صعوبة في منح ثقتها لأي كان وحتى لوالدتها ولكنها عندما تحب تتحول إلى فتاة مرحة دافئة وحساسة ، هي صاحبة صفات عديدة تخولها النجاح في حياتها العملية وأبرزها المثابرة والعزم والإصرار تنجح في المجال التجاري وتحب كسب المال تجذبها الحياة البسيطة القريبة من الطبيعة والأرض تحب الموائد السخية لكنها تميل إلى الشراهة وبالتالي إلى السمنة عليك تشجيعها على تبني نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بشكل منتظم واخذ قسط وافر من النوم الذي يعتبر بمثابة دواء منشط ومنعش تبحث الفتاة الثور عن الراحة والنوعية في ملابسها فتختار الأزياء العلمية المصنوعة من مواد طبيعية والبعيدة عن التكلف أما الألوان التي تناسبها فالأخضر والزمردي والأزرق .

v برج الجوزاء ابنتك الجوزاء ازدواجية في طبعها تجمع بين الحدس والمنطق عصبية لكنها تسيطر على ردود فعلها فتبدو دائما هادئة ورصينة حيوية جدا مرحة وساخرة ،حبها الكبير للحرية يمنعها من التعلق بالأشخاص والأماكن لذلك ترينها كثيرة الحركة جريئة تحمي نفسها من فضول الآخرين وحشريتهم تهرب من الروتين والرتابة وتميل إلى المهن التي تعبر عن حس الخلق والإبداع والتي تدفعها للحركة والتغيير والسفر الدائم فهل اختارت الصحافة أم التمثيل التجاري ؟ مشكلتها الأساسية إنها لا تثابر على العمل الذي تقوم به تجد صعوبة في بلوغ قمة النجاح عصبية جدا تتأثر بسرعة وقدرتها على المقاومة ليست كبيرة انصحيها بممارسة تقنيات الاسترخاء لان معظم الأوجاع التي تعاني منها مصدرها نفسي عصبي أزياؤها شابة فهي تحب الموضة البسيطة والحيوية التي يسودها المرح ثيابها عملية بعيدة عن التكلف ولكنها غريبة نوعا ما أما الألوان التي تناسبها فالرمادي والصدفي .

v برج السرطان إذا كانت ابنتك من برج السرطان فمن الطبيعي أن تلاحظي انشدادها إلى التاريخ والماضي وارتباطها بجذورها التي تعتبرها نقطة الارتكاز والانطلاق، حساسة هي حالمة ساحرة وفضولية تخاف مواجهة مشاكل الحياة ويحلو لها اللجوء إلى عالم الطفولة والعيش في كنف والدتها، رومنطقية تتميز بحدس وقدرة على استباق الأمور ،خيالها أفضل حليف لها يساعدها على تحمل أصعب الظروف .تحترم النظام والسلطة ،تميل نحو المهن المرتبطة بالطفولة والتاريخ وعلم النفس وتنجح في كتابة الشعر والتصوير ،عصبيتها تؤثر على جهازها الهضمي وتجعل من القرحة وأوجاع المعدة نقطة ضعفها الدائمة ،عليك نصحها بتناول وجبات صحية متوازنة وبمضغ الطعام جيدا خصوصا إنها ميالة إلى البدانة .تناسبها الموضة الهادئة الرومانسية التي يسودها اللون الأبيض والموضة المستوحاة من الماضي ،القريبة من الواقع وتوقعات المجتمع ،أما الألوان التي تناسبها فالأبيض والفضي .

v برج الأسد تتميز المولودة الأسد بطبعها الناري، تحب البروز وتفتخر بنفسها، لا شيء يهمها أكثر من النجاح والفخامة.ذكية ،منظمة ،طموح ،صريحة جدا ،عنيدة تهوى الأشياء الثمينة.لاتشعر بالاستقرار إلا عندما تثير إعجاب محيطها، فهي بحاجة دائمة إلى حب الآخرين ولا تتحمل الوحدة.تنجح في المهن الحرة والفنية التي تجذبها بشكل كبير ،لأنها لا تتحمل العيش في مكتب مقفل ،وتتميز في مجال التجارة والإعلانات.حبها للحياة يسبب لها بعض المشاكل الصحية،انصحها بالاحتراس والإقلال من الطعام والإكثار من ساعات الراحة، ولكنها عموما تتميز بصحة جيدة تمكنها من التغلب على الإمراض بسرعة.تحب الفخامة والتألق في مجال الموضة ،لذا تفتش دائما عن المواد الثمينة مثل الحرير والستان ،ألوانها المناسبة الأصفر الذهبي ،البرتقالي الحاد والأرجواني .

v برج العذراء ابنتك العذراء منطقية وعقلانية لدرجة تجعلها تفتقد العفوية ،محبة للكمال هي سيدة نفسها منظمة ،تتميز بعطش كبير للمعرفة لدرجة إنها تغرق في الكتب لكسب ثقافة واسعة ،مظهرها الخارجي الأنيق والبعيد عن الشوائب يناسب شخصيتها .متحفظة في علاقتها مع الآخرين ما لم تطمئن إلى طباعهم وتصرفاتهم ،الحوار معها صعب لأنها تخبئ خلف مظهر البرودة والسيطرة على النفس طبيعة مشحونة بالشك والقلق .غالبا ما تنجح في المهن التقنية أو الحرفية وفي العلوم الطبيعية، وضعها الصحي مصدر قلقها الدائم ،حساسة تجاه أي اضطراب صحي ولكنها تعالج إمراضها في الوقت المناسب ،عدم ممارستها وحبها للرياضة يخفقان من قدرتها على مقاومة المشاكل الصحية.أزياؤها عملية وكلاسيكية تفضل المواد الطبيعية كما تهوى الملابس ذات النوعية العالية التي تدوم لمدة طويلة أما الألوان التي تناسبها فالبرتقالي والبيج والتركواز والزهر الفاتح .

v برج الميزان تظهر مولودة الميزان بمظهر ثابت ولكنها في الحقيقة تنتقل من وضع إلى آخر ،ومن دون سبب معين فهي قادرة على المرور في لحظة من الفرح إلى الحزن .حساسة وعاطفية هي، علاقتها بالآخرين تكتسي طابع الرقة والحنان، قادرة على إقامة العلاقات ببساطة وسهولة وتعرف كيفية إظهار ناحيتها الساحرة والجذابة في المجتمع.لا تتحمل المواقف التي يسودها الخصام فهي مستعدة لتفاديها باستعمال دبلوماسيتها، تتمتع بحس جمالي فقد تكون مهندسة ديكور ناجحة أو تخصص في مجال الآثار القديمة ،تنجح في العلاقات العامة ،ويمكن أن تحترف مهنة في المجال الدبلوماسي ولأنها تحب العدالة يمكن أن تتوجه نحو القضاء .نقطة ضعفها على الصعيد الصحي تكمن في الكلى والمسالك البولية ،انصحها بتناول الماء بكميات كبيرة وبتفادي ممارسة الرياضة الخطيرة ،تناسبها الأزياء الكلاسيكية والمتألقة وألوان الزهري السلموني والأزرق السماوي والأحمر .

v برج العقرب رغم مظهرها الهادئ تعيش مولودة العقرب في صراع داخلي عنيف يدفعها إلى التهور ،تمتاز بقوة تصميم وعزة نفس لا حدود لها وتمتنع عن إظهار عواطفها ،تشك بكل شيء وبكل شخص حتى عائلتها ونفسها وتحيط نفسها ببحر من التساؤلات التي لا تجد لها جوابا .تجذبها المهن المرتبطة بعلم النفس والمجتمعات مثل الطب والتحريات ،كما يجذبها عالم الخدمات العامة وهي تخاف بشكل خاص من الفشل الذي يصيب عزة نفسها ببعض الخلل ،أما الأمان والهدوء فلا يناسبان شخصيتها التي تحتاج إلى الصعوبات والكفاح لتنتعش، تتميز بمقاومة جسمانية فريدة ،فهي قادرة على متابعة نشاطاتها اليومية حتى في اشد حالات المرض والتعب ،انصحها بالعناية بنفسها بدل تجاهل أوضاعها المرضية، تميل مولودة العقرب إلى اختيار اللون الأسود لازيائها وتحب استخدام الجلد والمخمل أما أكثر الألوان مناسبة لها فالأحمر الحاد والقرمزي.

v برج القوس إذا كانت ابنتك من برج القوس فاعلمي إنها تحمل في شخصيتها بعض التناقضات ،اجتماعية هي تخاف الوحدة ،حيويتها الدائمة تجعلها محبوبة من محيطها ،فضولية تحب المجازفة وتخاف الملل.لطيفة المعشر ،مرحة ومحبة للحياة ،تخفي عاطفتها وتغرق نفسها في الحركة الدائمة .تزدهر شخصيتها في مجالات العمل التي تتطلب حركة وعلاقات مع الناس ،إمكانياتها المهنية متعددة ،فهي إنسانة عملية مولعة بالعلوم العالية والأعمال المرتبطة بالتجارة والصحافة والإدارة .ماهرة تضج حيوية أيضا في المهن الرياضية حيث يمكنها إشباع حبها للجرأة وقدرتها على المقاومة والتحمل.نقطة ضعفها على الصعيد الصحي هي الكبد نتيجة حبها للأطباق المرفقة بالصلصات واللحوم الباردة .تحب الموضة الغريبة ،السراويل العملية والطقم الكلاسيكي أكثر الألوان التي تناسبها :الأزرق الغامق والقرمزي والليلكي .

v برج الجدي مولودة الجدي متحفظة باستمرار لأنها تخشي الوقوع في الخيبة، تبدو هادئة باردة سيدة نفسها وعواطفها، وفي الحقيقة حساسة جدا تخشى إلا تكون محبوبة حتى لو كانت محاطة بحنان من حولها، وغالبا ما تلجا إلى الوحدة.مزاجيتها المتقلبة وخوفها من انتقادات الآخرين يجعلانها تفضل العمل بمفردها ،تهتم بالماضي أكثر من الحاضر ، تهوى التاريخ والفلسفة وتجذبها مهن علم الآثار والأبحاث والطب وكذلك قد تجذبها مهن الهندسة الداخلية والهندسة الزراعية.تخشى المرض ولا تعالج آلامه إلا عندما تصل إلى أقصى درجات الألم ،تحاول السيطرة على أمراضها ومعالجتها بنفسها وغالبا ما تتغلب عليها حتى من دون مساعدة طبية بفضل حيويتها وإرادتها القوية ،انصحيها بآخذ قسط وافر من الاسترخاء وبرياضة السير على الإقدام ورافقيها في ممارسة رياضة المشي التي تساعدها على تخطي مزاجها العصبي .تحب مولودة الجدي الازياء العملية والكلاسيكية ،ألوانها المفضلة الأسود والليلكي والبني .

v برج الدلو ابنتك الدلو مولودة طبيعية تنظر دائما إلى المستقبل ،تتميز بالاستقلالية لكنها ليست أنانية ،بل إن اهتمامها بالآخرين يجعلها حساسة وشديدة التأثر ،تبدو مفكرة ولكنها تأخذ القرارات في العزلة ،تسعى دائما لإرضاء فضولها وتشعر بحاجة مستمرة للتغير والتطوير .خوفها من الضجر وحاجتها إلى المثالية تدفعانها دائما للتطلع إلى الإمام وتجربة الأعمال المرتبطة بالأبحاث، يمكنها ممارسة أعمال كثيرة ولكنها تنجح في المهن العلمية والحرفية.تعاني من ضعف في المفاصل والنظر في حال شعورها بالقلق ننصحها بأخذ قسط وافر من النوم فهو الحل الأفضل لاسترجاع حيويتها .
تحب مولودة الدلو الازياء المتطورة الجريئة التي تناسب مزاجيتها ،تفضل الألوان الداكنة كالبني والرمادي والأسود وأكثر الألوان التي تناسبها الأزرق بتدرجاته والأخضر والليلكي .

v برج الحوت تسبح مولودة الحوت بين الحلم والواقع،عاطفية تحاول تأسيس حياتها وسط عالم من الخيال ،ساحرة تتخطى خجلها بسهولة لأنها اجتماعية ،تستمع إلى الآخرين ولا تتردد في تقديم المساعدة لمن هو بحاجة إليها حتى لو كلفها ذلك غاليا .
تنفر من الضجة وتفضل الوحدة والتفكير الهادئ ،خيالها الواسع يفتح أمامها مجالات فنية ،كما إن انفتاحها على العالم يسمح لها بالخوض في مجالات عمل متعددة كالصحافة والإعلام والتجارة .تكون عرضة لفترات من الخمول والانزعاج لا تعرف مصدرها الحقيقي ،قد تشعر أحيانا بعدم توازن هرموني كما قد تتعرض لاضطرابات معوية ولسوء الهضم ،انصحيها بتناول الأطعمة في أوقات منتظمة والنوم لساعات كافية وبممارسة الرياضات البحرية لمساعدتها على الحفاظ على نشاطها الجسدي .
لا تبدي مولودة الحوت أهمية بالموضة ،تنتقي ثيابها حسب مزاجها فقد ترتدي الكلاسيكي أو الحديث أو الريترو أما الألوان التي تناسبها فالأزرق المخضر والأزرق الرمادي والأصفر "

الاستاذ على الدين يحيى
01-28-2012, 04:47 PM
كلمة أخيرة

كذب المنجمون ولو صدقوا .