مشاهدة النسخة كاملة : فريد خميس: الإسرائيليون يستطيعون الوصول إلى القاهرة فى 6 ساعات


احمد الدرس
07-21-2010, 06:15 PM
حذر النائب محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة والطاقة فى مجلس الشورى من تجاهل الحكومة للبرنامج القومى لتنمية سيناء الذى لم ينفذ منه سوى 17٪ فقط رغم مرور ثلاثة أرباع المدة المحددة لتنفيذه، وتابع خميس قائلا إن سيناء ــ كما قال اليهود ــ «إما لمصر أو عليها» وهى حتى الآن هى ضد مصر، لأن اليهود يستطيعون الوصول إلى القاهرة خلال 6 ساعات إذا استخدموا ممر «متلا» بوسط سيناء.

كما وصف النائب السيناوى عبدالحميد سلمى، خلال اجتماع اللجنة أمس، سياسة الحكومة فى سيناء بالخاطئة وقال «يجب ألا نخدع أنفسنا بأننا حققنا ما يريده أهالى سيناء»، مؤكدا أن تنمية سيناء تبدأ بحل مشكلة حق الانتفاع للأراضى.

فرد عليه خميس قائلا «ابحثوا عن حل آخر لأن هذا النظام الهدف منه حماية أراضى سيناء من الذهاب لأولاد العم سام». ثم استكمل سلمى حديثه قائلا إن كل دول العالم تدعم المناطق الحدودية لديها إلا مصر التى تعامل سيناء معاملة محافظات الدلتا والوادى. وطالب بتمويل سيناء إلى منطقة تجارة حرة لتجارة الترانزيت.

وأكد النائب السيناوى عطية سليمان أن منطقة وسط سيناء تعانى فراغا تنمويا رغم أنها «مسرح العمليات الحربية» فى سيناء. وقال إن هذه المنطقة لاتزال فارغة ويستطيع العدو الإسرائيلى الوصول إليها بسهولة.
النائب محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة والطاقة فى مجلس الشورى

الاستاذ على الدين يحيى
07-21-2010, 08:29 PM
للأسف نحن فى مصر لا نتعلم من دروس الماضى ولا نتحرك إلا إذا وقعت الواقعة
وإذا تحركنا بعدها سرعان ما يخبو حماسنا بمرور الزمن
متى سنتعلم أن نخطط لعشرين سنة للأمام كما يفعل أعدائنا ؟!!
لكِ الله يا مصر