تعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
MT2Trading

سيتم وقف أى عضو يسجل باسم غير محترم أو مكرر حرف داخل اسمه وكذلك وقف أى عضو يقدم موضوعات تافهة مثل فضائح الفنانات أو المكياج أو الموضوعات التى يكون بداخلها دعاية لمواقع أجنبية كلمة الإدارة


العودة   الموقع التخصصى فى الرياضيات للثانوية العامة > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الإسلامى


تعريف المحاسبة المالية واهدافها



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-01-2022, 12:41 PM
محمود احمد محمود احمد غير متواجد حالياً
طالب مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2022
المشاركات: 150
Icon2 تعريف المحاسبة المالية واهدافها

المحاسبة المالية هي عملية تسجيل وتلخيص والإبلاغ عن عدد لا يحصى من معاملات الشركة لتقديم صورة دقيقة عن المركز المالي للمؤسسة. الهدف الأساسي للمحاسبة المالية هو الكشف عن أرباح وخسائر الأعمال وتقديم رؤية حقيقية وعادلة للصحة المالية للمؤسسة. من الناحية العملية، فإن الهدف الرئيسي للمحاسبة المالية هو الإعداد الدقيق للحسابات المالية للمؤسسة لفترة إبلاغ محددة. المحاسبة المالية هي عملية تسجيل الأحداث الاقتصادية وتصنيفها وتلخيصها لتوفير معلومات مفيدة في اتخاذ القرارات التجارية.

تعريف المحاسبة المالية واهدافها
المحاسبة المالية هي عملية تسجيل وتلخيص والإبلاغ عن عدد لا يحصى من معاملات الشركة لتقديم صورة دقيقة عن المركز المالي للشركة. الهدف الأساسي للمحاسبة المالية هو الكشف عن أرباح وخسائر الأعمال وتقديم رؤية حقيقية وعادلة للأداء المالي للشركة. المحاسبة المالية هي إجراء منهجي لتسجيل المعاملات التجارية وتصنيفها وتلخيصها وتحليلها والإبلاغ عنها لتوفير المعلومات المفيدة في اتخاذ القرارات التجارية. المحاسبة المالية هي مجال المحاسبة المعني بملخص وتحليل وإعداد التقارير عن المعاملات المالية المتعلقة بالأعمال التجارية. المحاسبة المالية هي نوع خاص من المحاسبة يتضمن طريقة لتوثيق وتلخيص وإبلاغ المعاملات المالية من أجل اتخاذ قرارات تجارية سليمة. الفرق الرئيسي بين المحاسبة المالية والإدارية هو أن أهداف المحاسبة المالية في توفير البيانات للأحداث خارج المنظمة بينما الأهداف الإدارية داخلية. تتمثل طريقة المحاسبة في الأعمال في إعداد البيانات المالية للشركة والتي تشمل بيان الدخل والميزانية العمومية وبيان التدفقات النقدية.

أهداف المحاسبة المالية
المحاسبة المالية هي عملية تسجيل وتلخيص والإبلاغ عن المعاملات وأنشطة كسب الإيرادات للأعمال التجارية. الهدف الأساسي للمحاسبة المالية هو الكشف عن أرباح وخسائر الأعمال وتقديم رؤية حقيقية وعادلة للمركز المالي للشركة. تهدف المحاسبة المالية أيضًا إلى تحقيق أهداف متعددة تشمل حفظ السجلات المناسبة، وقياس الربح / الخسارة، وإعداد البيانات المالية، وإدارة التدفق النقدي، وما إلى ذلك.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المالية, المحاسبة, تعريف, واهدافها


إعلانات




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«المالية» توافق علي مضاعفة مكافأة نهاية الخدمةلـ«التعليم» mkensary التربية والتعليم 2 12-01-2011 11:27 AM


الساعة الآن 12:48 PM


جميع الحقوق محفوظة للمنتدي
لا اله الا الله محمد رسول الله